الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ننشر تحركات الدولة لضرب مخططات محتكرى السلع

ننشر تحركات الدولة لضرب مخططات محتكرى السلع
ننشر تحركات الدولة لضرب مخططات محتكرى السلع




 كتب - أحمد عبدالعظيم

 قالت مصادر خاصة إن الأجهزة المختصة تقوم حاليا بفحص تقارير متعلقة بممارسات احتكارية لأكثر من 63 شخصاً وشركة يعملون فى تجارة العديد من السلع منها سلع أساسية مثل الأرز والزيوت والسكر، وسلع أخرى متعلقة بمواد البناء ، وبناء على التقرير الذى أعده عدد من الجهات المسئولة فإن الـ63 محتكراً غير ملتزمين بقواعد الحفاظ على الأسعار ويقومون بممارسات من شأنها التأثير على توافر السلع بالأسواق علاوة على قيامهم بـ«تعطيش» الأسواق فى بعض الأوقات من أجل التحكم فى أسعار السلع.
وأضافت المصادر: سيتم التعامل القانونى الفورى مع المحتكرين لإحباط أى محاولة للتأثير على حركة الأسعار فى الأسواق بالشكل الذى يضمن توفر جميع السلع المطلوبة بأسعار مناسبة.
وأكدت المصادر أنه يتم حاليا وضع تصور شامل لإقامة شركات حكومية للتعامل مع السلع المختلفة وكذلك إقامة مصانع تابعة للدولة لإنتاج سلع ضرورية لضمان مواجهة أى محاولة لاحتكار أو التحكم فى الأسعار بالأسواق.
ولفتت المصادر إلى انه من المقرر إقامة 5 مصانع جديدة لإنتاج سلع أساسية للأرز والزيوت وغيرها علاوة على تأسيس 7 شركات للعمل فى مجال التجارة والتوزيع التجارى فى الأسواق على مستوى المحافظات المختلفة.
وأشارت المصادر إلى انه جار أيضا تطوير عمل الجهات المسئولة على مراقبة الأسعار والأسواق وذلك من خلال تكثيف الحملات على مستوى الجمهورية وأيضا زيادة عدد العاملين بتلك الحملات واختيارهم بمعايير معينة تضمن قيامهم بواجبهم على أكمل وجه.