الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيران تعترف بوجود قوات عسكرية فى سوريا.. والصليب الأحمر يزور 17 ألف معتقل

إيران تعترف بوجود قوات عسكرية فى سوريا.. والصليب الأحمر يزور 17 ألف معتقل
إيران تعترف بوجود قوات عسكرية فى سوريا.. والصليب الأحمر يزور 17 ألف معتقل




دمشق - وكالات الأنباء


قال مساعد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري، إن مقاتلى إيران يدافعون عن مراقد أهل البيت عليهم السلام، خارج حدود البلاد.
ويعد تصريح هذا المسئول العسكرى الكبير من الجيش الإيرانى الأول من نوعه، بعد تمسك الخطاب الرسمى سابقًا بـ«المستشارين» حينًا و«المتطوعين» حينًا آخر.
وجاء كلام جزائرى فى إطار كلمة نقلتها عن وكالة فارس الإيرانية، ودعا فيها الشباب إلى الدفاع الثورة الإيرانية «واصفًا الجنود بالعنصر المهم للقوة» فى إيران داعيًا إلى «بذل الجهود اللازمة للارتقاء بأوضاعهم».
وبحديثه عن المقاتلين خارج البلاد لحماية مراقد أهل البيت، يؤكد جزائرى رسميًا تورط قواته العسكرية الرسمية فى كل من سوريا والعراق على الأقل، «لوجود عدد كبير من مراقد أهل البيت فيهما».
من ناحية أخرى أعلن  رئيس عمليات الصليب الأحمر فى الشرق الأوسط روبير ماردينى أن المنظمة استطاعت تسليم مساعدات إنسانية لعدد كبير من المدنيين السوريين المحاصرين، وصفًا الوضع بالمأساوى، مؤكدًا أن المنظمة ستكثف من عملياتها على الأرض.
وأشار الصليب الأحمر إلى أنه سلم مساعدات إنسانية لـ2.6 مليون شخص خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى بزيادة 60% مقارنة بالربع الأول من العام الماضى.
وتابع إن الصليب الأحمر نفذ هذا العام 14 عملية تسليم مساعدات لمناطق ساخنة من بينها مدينة حلب.
وكشف ماردينى عن أن مسئولى الصليب الأحمر قاموا بتسع زيارات لسجون مركزية يديرها النظام العام الماضى فيها أكثر من 15 ألف معتقل، إضافة لسجنين يضمان ما يقرب من ألفى معتقل.