السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسكان تقاضي «عامر جروب» لسحب أرض «بورتو مارينا»






أقامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في جهاز القري السياحية التابع للهيئة دعوي قضائية امام القضاء الإداري ضد مجموعة عامر جروب القابضة تطالب بفسخ التعاقد مع المجموعة وسحب أرض مشروع بورتو مارينا بالساحل الشمالي.
وأكد مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن سبب الدعوي هو عدم قيام المجموعة بسداد الالتزامات المالية المطلوبة منها الخاصة بثمن الارض التي تقدر بنحو 5 ملايين جنيه ممثلة في أقساط متأخرة وفوائد تأخير.. بالاضافة الي مخالفة المجموعة للقواعد البنائية والإنشائية للمشروع والمتفق عليها مسبقا مع الشركة.
وأكد بيان أرسله المستشار القانوني للشركة للبورصة أن المجموعة فوجئت بإقامة دعوي قضائية من جانب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ضد شركة «دلمار للتنمية السياحية» إحدي الشركات التابعة لعامر جروب القابضة تطالب بفسخ التعاقد علي أرض بورتو مارينا الساحل الشمالي والمشتراة بالمزايدة، مؤكدا سداد الشركة لكامل مستحقات الهيئة دون نقص وفقا للعقود المبرمة وايصالات السداد الدالة علي ذلك.
وأضاف أن هذه الدعوي تأتي ردا علي الدعوي التي أقامتها شركة «دلمار» أمام القضاء طالبة براءة ذمتها المالية والمطالبة بحقوقها لدي الهيئة.. مؤكدا أن هذه الدعوي لا تعدو أن تكون استمرارا لمسلسل مشاكسات قانونية دأب جهاز القري السياحية التابع للهيئة علي ممارستها منذ عام 2005 بصورة متواصلة اضرارا بشركة «دلمار».