الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التضامن الاجتماعى» تتدخل لمنع تشرد الأسر

«التضامن الاجتماعى» تتدخل لمنع تشرد الأسر
«التضامن الاجتماعى» تتدخل لمنع تشرد الأسر




كفر الشيخ - محمد الأسيوطي


بعد فقد الاتصال بمركب «أبوكرم» التى كانت تحمل على متنها 8 صيادين من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وأسفرت عن غرق 4 أشخاص منهم، أعلن أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، وافقت على صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة ومعاش شهرى لكل أسرة من أسر الصيادين الأربعة.
ولفت إلى أن قرار «والي» جاء بناءً على المذكرة التى تقدمت بها نقابة الصيادين إلى وزارة التضامن الاجتماعي، واللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، ووكيل وزارة التضامن بالمحافظة، مشيدا بالقرار الذى تم اتخاذه.
جدير بالذكر أن أهالى الصيادين الـ8 من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، الذين فقدوا، قبالة سواحل مرسى مطروح، ناشدوا قوات البحرية، التابعة للقوات المسلحة المصرية، سرعة التوجه بمراكب بحث وإنقاذ، للعثور على مركب «أبو كرم» التى فقد الاتصال بها.
ولفت الأهالى إلى أن شباب القرية معظمهم يسافر فى رحلات هجرة غير شرعية، أو يعمل بمراكب فى ليبيا أو تونس أو فى مراكب تعمل بالصيد فى المياه الدولية ويتم القبض عليهم، والنتيجة وقف حال الأسر وتعرضهم للمشاكل.
حملت المركب على متنها: «إسلام السيد السمار - أحمد حسن السمار - هانى محمد عبيه - أبوالعزم حلمى السمار - حسن بدوى السمار - محمد رزق البهلوان - كريم عصام البهلوان - محمد عمر».