الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عازر: محلب كان حلقة الوصل بينى وبين الرئيس ورفضت تولى «النقل»

عازر: محلب كان حلقة الوصل بينى وبين الرئيس ورفضت تولى «النقل»
عازر: محلب كان حلقة الوصل بينى وبين الرئيس ورفضت تولى «النقل»




أكد المهندس هانى عازر، الخبير الهندسى العالمى، أنه على الرغم من تواجده فى ألمانيا لفترات طويلة إلا أن جميع حواسه لا تزال مصرية ودائما ما يشعر بالحنين والاشتياق لمصر، لافتا إلى أن أم الدنيا أعطته الكثير من الصفات الحميدة مثل الحب والاعتزاز بالنفس والشهامة.
وأشار عازر، خلال لقائه مع الاعلامى خيرى رمضان ببرنامج «ممكن»، على قناة «سى بى سى»، أمس الأول إلى أن أكثر الأشياء التى تزعجه فى مصر هى عدم وجود نظام ونظافة فى معظم الشوارع، مشيرا إلى أنه يشعر بالحزن حينما يرى أى شخص يخالف النظام أمام أولاده، خاصة أنهم سيتأثرون به ويقومون بتقليده.
ووجه عازر عدة نصائح لكل مصرى لتحقيق النجاح الذى يحلم به، سواء كان متواجدا داخل البلاد أو متواجدا خارجها.
وأضاف عازر أن الإرادة والطموح إلى جانب عدم السماح بتسلل الإحباط واليأس، جميعها أشياء لو اتبعها أى شخص سيحقق هدفه المنشود.
وأشار إلى أنه كان دائما ما يحفز نفسه ولا يسمح للأخطاء التى يقع فيها من أن تجعله يتراجع ولو خطوة واحدة عن تحقيق أهدافه، ولا يسمح لليأس أن ينال منه.
وقال إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق كان حلقة الوصل بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسى، وطلب منه الاستفادة من خبراته من أجل حل العديد من المشكلات التى تواجه البلاد.
وأضاف عازر أن رئيس الوزراء الأسبق عرض عليه تولى وزارة النقل من قبل، ولكن وقته لم يسمح فقرر رفض ذلك الأمر.
وقال المهندس عازر، إن مشروع أنفاق القناة يربط سيناء بالدلتا، وسيكون الوصول إلى سيناء من الدلتا فى 20 دقيقة فقط، لافتا إلى أن ذلك ينعش الاقتصاد المصرى.
وأضاف عازر: أن رؤية إنشاء أنفاق القناة كانت موجودة منذ البدء فى حفر قناة السويس الجديدة، كما لفت إلى أن تدريب العمال المصريين من قبل شركة ألمانية، يمنحنا الفرصة لصيانة المعدات الكهربائية فى مصر.