الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حجازى للأفارقة: التواصل اتساقاً مع توجيهات الرئيس بالاتجاه نحو إفريقيا

حجازى للأفارقة: التواصل اتساقاً مع توجيهات الرئيس بالاتجاه نحو إفريقيا
حجازى للأفارقة: التواصل اتساقاً مع توجيهات الرئيس بالاتجاه نحو إفريقيا




كتبت - هند عزام  


صرحت صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بأن مصر جزء لا يتجزأ من القارة الأفريقية ولها دور رئيسى فى دعمها اقتصادياً وسياسياً وإعلاميًا، وأن الدورات التدريبية التى يقيمها مركز الدراسات الإعلامية بوزارة الإعلام لتدريب الإعلاميين الأفارقة تأتى فى إطار الدور الذى تقوم به مصر للتواصل مع أشقائها الأفارقة واتساقاً مع التوجه الجديد للقيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى نحو أفريقيا بأن يكون جسر التواصل بيننا مستمرًا ودائمًا.
جاء ذلك خلال لقائها أمس الاول مع الدارسين فى دورة تدريب الكوادر الاعلامية والتى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية بالتعاون مع مركز التدريب والدراسات الإعلامية بوزارة الاعلام.
وأضافت حجازى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون لا يدخر جهداً فى توفير سبل نجاح هذه الدورات منذ إنشاء المعهد وأكدت على تذليل جميع المعوقات التى تواجه الدارسين فى هذه الدورات.  
وفى نهاية اللقاء دعت صفاء حجازى القائمين على هذه الدورات بتفعيل التواصل مع مؤسسات صحفية قومية لتعظيم استفادة الدارسين من هذه الدورات ومتمنيةً لجميع المشاركين بالتوفيق واكتساب المزيد من الخبرات الإعلامية ونقلها إلى بلدانهم فى قارتنا الأفريقية.  
جدير بالذكر أن الدورة تقام فى الفترة من 2 - 23 مايو الجارى تحت عنوان «مستقبل الإعلام فى افريقيا وتبادل الخبرات المختلفة» ويشارك فيها 44 دارسًا من 21 دولة أفريقية حضر اللقاء السفير محمد الغزاوى مستشار وزارة الخارجية المصرية وإبراهيم العراقى وكيل أول وزارة الإعلام وأحمد سليم وكيل وزارة الإعلام والمشرف الفنى على مركز الدراسات الإعلامية بوزارة الإعلام ومها بسيم مدير عام المركز.