الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوبر غضبان من حسام غالى

كوبر غضبان من حسام غالى
كوبر غضبان من حسام غالى




كتب – ياسر صادق

هدد أسامة نبيه المدرب العام للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بالرحيل عن منصبه فى حالة انضمام حسام غالى لاعب النادى الأهلى للفريق القومى خلال المعسكر المقبل والذى ينطلق 26 مايو الجارى استعدادًا لمباراة تنزانيا بالجولة الأخيرة للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية بسبب تجاوز الأخير فى حقه خلال معسكر المنتخب السابق واتهام حسام غالى لنبيه بأنه يعامل لاعبى الأهلى مؤمن زكريا وصبرى رحيل بطريقة غير لائقة وهو ما نفاه المدرب العام جملة وتفصيلًا وأنه يعامل جميع اللاعبين بطريقة واحدة ولا يعرف الوان الفانلات ويحترم الجميع.. ويرى أسامة نبيه انه فى حالة انضمام حسام غالى للمنتخب فهذا معناه أنه تم تفضيل اللاعب عليه وسيكون تجاوزًا فى حقه.. فى حين سيطر الاستياء والغضب على المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر بسبب علمه أن حسام غالى قد تحدث بطريقة غير لائقة عليه فى النواحى الفنية وأن السبب فى ذلك هو جلوسه على دكة البدلاء فى مباراة نيجيريا وعدم اللعب أساسيًا.. كما أثار استياء كوبر من تهديد حسام غالى بسحب لاعبى الأهلى الدوليين من المنتخب والأغرب هو دخول النادى الأهلى طرفا فى الأزمة وانحيازه للاعبين على حساب المنتخب والقيم والمبادئ وأنه ليس من حق أى لاعب مهما كان التجاوز فى حق الجهاز الفنى.. كما أن النادى الأهلى يعلم جيدًا تجاوزات حسام غالى مع لاعبى فريقه وقيامه بسب بعض من اللاعبين أمثال شريف عبدالفضيل ومحمد طلعت وحسام عاشور وسعد سمير ورمضان صبحى وفق روايات الحكام الذين يديرون مباريات الأهلى ومدربيه على ماهر ومانويل جوزيه ووائل جمعة مدير الكرة السابق وفتحى مبروك.. ولا أحد ينسى رمى اللاعب لشارة الكابتن فى مباراة حرس الحدود الموسم الماضى وهو ما ترتب عليه قرار مجلس الإدارة بسحب الشارة منه أو القائه لفانلة توتنهام خلال رحلته الاحترافية والتى انتهت بعد هذه الواقعة وكانت مع مدرب الأهلى الحالى مارتن يول والذى كان يتولى مسئولية توتنهام..
وفى واقعة مؤسفة أخرى بصفع ياسر القحطانى خلال مباراة النصر والهلال أثناء احتراف غالى بالسعودية وما فعله مع لاعبى الداخلية وانبى بالأضافة إلى هانى سعيد لاعب مصر المقاصة وحسام باولو.. وفسر البعض موقف هانى أبو ريدة عضو الفيفا والمشرف على الفريق بالانحياز للاعب على حساب المدرب هى محاولة من أبوريدة لاستقطاب النادى الأهلى فى صفه خلال الانتخابات المقبلة لاسيما أن محمود طاهر رئيس النادى يساند سمير زاهر المرشح المنافس فى الانتخابات .
 من ناحية اخرى اختار هيكتور كوبر ستة محترفين لمباراة تنزانيا هم محمد صلاح «روما» الايطالى ومحمد الننى «الأرسنال» الانجليزى و«محمد عبد الشافى» الأهلى «السعودى» ومحمود ترزجيه « اندرلخت» البلجيكى و«عمرو وردة» بانيتوليكوس «انبى» و«أحمد حسن كوكا» لاعب «سبورتنج براجا».