الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. الأهلى يخطط لإسقاط روما فى الإمارات

اليوم.. الأهلى يخطط لإسقاط روما فى الإمارات
اليوم.. الأهلى يخطط لإسقاط روما فى الإمارات




 كتب -عمر عبدالحفيظ

 الأهلى على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل فى السادسة من مساء اليوم «الجمعة» عندما يلتقى فريق روما الإيطالى على ملعب هزاع بن زايد فى مباراة للتاريخ بين الفريقين خاصة الفريق الاحمر الذى خاض من قبل مواجهة مع اكبر الفرق الاوروبية بداية من برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ.. وسيغيب عن الفريق الايطالى اللاعبون الدوليون وأبرزهم ستيفان شعرواى فيما سيكون الثنائى محمد صلاح والنجم الايطالى توتى فى مقدمة الحضور خلال هذه المواجهة.

ووصل الاهلى الى الامارات يوم الاربعاء الماضى ببعثة مكونة من 40 فردا فيما سيغيب عن الفريق الاحمر رمضان صبحى وأحمد حمدى بسبب مشاركتهما مع منتخب الشباب فى مباراة اوغندا الرسمية وفشلت محاولات مسئولى القلعة الحمراء فى اقناع الجهاز الفنى للمنتخب بالتخلى عن صبحى لمشاركته وظهوره أمام فريق روما الذى سبق وان طلب التعاقد معه فى صيف الانتقالات الماضى.
 وهناك غياب اجبارى لحسن السيد الظهير الايسر بسبب مشكلة خاصة بالتجنيد فيما عدا ذلك سيكون الفريق متكملا وسيقود الهجوم الاحمر الجابونى ماليك ايفونا والذى سوف يتوجه أيضًا للمشاركة فى ودى مع منتخب بلاده أمام فرنسا نهاية الشهر الجارى.
وتمت دعوة الفريقين على العشاء بالامس وكان محمود طاهر رئيس النادى على رأس الحضور بعد استقراره على السفر مع الفريق الى جانب وجود عماد وحيد فى رئاسة البعثة بالامارات كما تواجد كامل زاهر.
وتعد هذه المباراة استكمالًا للمواجهات التاريخية بين الاهلى واندية عالمية حيث سبق وان لعب الاهلى أمام ريال مدريد فى وجود العمالقة زيدان وفيجو وكارلوس والجيل الذى ضم كوكبة من ابرز النجوم وتتذكر الجماهير الحمراء هذه المباراة جيدًا بعد ان خرج الاهلى فائزًا بهدف وقدم الفريق الاحمر مباراة رائعة لاسيما الثنائى خالد بيبو ووائل رياض الذى شارك كبديل كما لعب الأهلى مع برشلونة ولعب امام بايرن ميونخ وخسر بهدفين مقابل هدف وقال رئيس النادى السابق حسن حمدى إنه كان يتمنى الفوز على البايرن.
والى جانب المكاسب الفنية حقق الاهلى مكسبا ماليا من خلال الحصول على عائد مالى نظير المشاركة فى هذه المباراة والتى تعد الاولى للمدرب الهولندى مارتن يول مع الاهلى امام الفرق العالمية.
ويدرك الهولندى مارتن يول بان هذه المواجهات فى غاية الاهمية للجماهير ومسئولى الفريق الاحمر فعلي الرغم من انها تجارب ودية الا ان تحقيق نتيجة ايجابية يجعل منها فخرًا ويحتفل الجميع بها.. وكان يول حريصًا على ان يظهر الأهلى اليوم بمنظر مشرف وان يخرج بنتيجة إيجابية.
ومن المنتظر ان يلعب الاهلى بقوامه الاساسى فى لقاء اليوم من خلال البدء بتشكيل مكون من «شريف اكرامى ورامى ربيعه ومحمد نجيب واحمد فتحى وصبرى رحيل وحسام غالى وحسام عاشور ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد ووليد سليمان وماليك ايفونا وسيتم منح الفرصة لآخرين ابرزهم جون انطوى.