الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مركز شباب الجزيرة يطلق مدارس تدريبية فى السباحة «للمكفوفين وذوى القدرات الخاصة»

مركز شباب الجزيرة يطلق مدارس تدريبية  فى السباحة «للمكفوفين وذوى القدرات الخاصة»
مركز شباب الجزيرة يطلق مدارس تدريبية فى السباحة «للمكفوفين وذوى القدرات الخاصة»




فى إطار الحرص على تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية قام مركز شباب الجزيرة بناءً على توجيهات المهندس خالد عبد العزيز وزيرالشباب والرياضة بإقامة دورات تدريبية فى السباحة للمكفوفين وذوى القدرات الخاصة.
وقام سيد حزين المدير التنفيذى للمركز بالتنسيق خلال الأيام الماضية مع مدربى السباحة لإطلاق أول مدارس تدريبية للمكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة.
وقال سيد حزين أن المهندس خالد عبدالعزيز وزيرالشباب والرياضة أعطى تعليماته بتنفيذ تلك الدورات التدريبة من أجل الرعاية البدنية والنفسية لذوى القدرات الخاصة، لدمجهم فى المجتمع والحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، وجعلها فئة منتجة تسهم بعملية فى تنمية المجتمع وعملية التنمية الشاملة فى الدولة. وأكد حزين أن إقامة تلك الدورات التدريبة لذوى الاحتياجات الخاصة تأتى من منطلق إنسانى وتربوى واجتماعى وثقافى، فلم يعد هذا الاهتمام تحت مظلة الرحمة والإحسان والعطف، بل لأن المعاق إنسان قادر ولديه إمكانات بمستوى السليم، وإتاحة الفرصة له أن تجعل منه إنساناً ناجحاً وقادراً على منافسة الأصحاء فى كافة المجالات.
على جانب أخر أعلنت إدارة مركز شباب الجزيرة عن فتح باب الاشتراك فى أكاديمية كرة السلة بحيث تشمل الأكاديمة فئات المبتدئين، المدارس المتقدمة، تجهيزى الفرق، وتدريب خاص. كما انطلق بداية الشهر الجارى نشاط التنس الأرضى للأعضاء وغير الأعضاء، وتم فتح باب الاشتراك فى مدرسة الكونغ فو والكاراتيه بدءا من سن 5 سنوات  
وفى هذا الإطار تم فتح باب الاشتراك بأكاديمية كرة القدم النسائية و كرة قدم الرجال على أن يبدأ التدريب فى جميع المراحل السنية بدءا من الشهر المقبل، كما تم فتح باب الحجز لأكاديميات الجمباز من سن 4 سنوات إلى 11 سنة.