السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرى يلتقى خبيرًا بالموارد المائية بالجامعة العربية

وزير الرى يلتقى خبيرًا بالموارد المائية بالجامعة العربية
وزير الرى يلتقى خبيرًا بالموارد المائية بالجامعة العربية




التقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أمس الدكتور حمو العمرانى خبير الموارد المائية والتغيرات المناخية بجامعة الدول العربية ورئيس الأمانة الفنية للمجلس الوزارى العربى للمياه.
يأتى هذا اللقاء فى إطار تفعيل مشاركة مصر فى مشروع «تضمين ترابط المياه -الطاقة-الغذاء فى سياسات ومؤسسات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. ويعتبر هذا المشروع جزءا من برنامج التكيف مع التغيرات المناخية فى قطاع المياه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (أكوام) الذى يتم تمويله من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
واشار الدكتور العمرانى إلى أن المشروع سوف يتضمن أربع دول هى مصر والأردن والمغرب.
وتعد مقاربة ترابط المياه - الطاقة - الغذاء هى مقاربة من شأنها أن تنسق بين السياسات والخطط فى القطاعات الثلاثة.. فضلًا عن تأمين فرص جديدة لتخطى ندرة الموارد وتحسين الاوضاع المعيشية لكل مواطن، وذلك من خلال التنمية المستدامة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.
وقد أشار الدكتور عبد العاطى خلال اللقاء إلى تجارب الوزارة الرائدة فى هذا المجال وسعيها الدائم لنشر الوعى بالاستخدام المعتدل للطاقة أو التحويل للطاقة الجديدة والمتجددة جنبا إلى جنب مع ترشيد المياه من خلال مشروعات حديثة مثل إدارة وتشغيل الابار بالطاقة الشمسية فى مشروع المليون ونصف المليون فدان وكذلك فى تطوير الإدارة لمشروعات حالية مثل تحديث طلمبات الرى فى بعض المناطق لتعمل بالطاقة الشمسية.