الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوزراء: 800 مليون جنيه للانتهاء من 43 ألف وحدة سكنية من مشروعات الإسكان القومى

الوزراء: 800 مليون جنيه للانتهاء من 43 ألف وحدة سكنية من مشروعات الإسكان القومى
الوزراء: 800 مليون جنيه للانتهاء من 43 ألف وحدة سكنية من مشروعات الإسكان القومى




كتب -حسن أبوخزيم


يعقد رئيس الوزراء اجتماعات مكثفة مع المحافظين خلال الفترة المقبلة لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى تنفيذها ، وكان رئيس الحكومة قد قرر البدء  فوراً فى تنفيذ مشروع ازدواج طريق قنا _سوهاج الصحراوى الغربى بطول 140 كم، وبتكلفة تقدر بـ 350 مليون جنيه، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده  لمتابعة المشروعات المتوقفة والجارى تنفيذها سواء التنموية أو الخدمية فى محافظات أسوان وقنا والاقصر، بحضور وزراء التخطيط والاسكان، والتنمية المحلية، والزراعة، والنقل، والسياحة، ومحافظى قنا، والأقصر، وأسوان.
وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن الحكومة تولى أهمية قصوى للمشروعات الخدمية والتنموية التى يتم تنفيذها بمحافظات الصعيد، وخاصة المشروعات ذات الواقع الإيجابى على المواطنين والتى تحقق المصلحة المباشرة لهم.
وأشار رئيس الحكومة إلى أن هذا الاجتماع يعد بداية لسلسلة من الاجتماعات المقرر عقدها خلال الفترة المقبلة مع المحافظين لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات التى يتم تنفيذها فى المحافظات سواء الجارى تنفيذها أو المتوقفة، لاتخاذ اجراءات فاعلة لدخول تلك المشروعات حيز التنفيذ.   
وتقرر خلال الاجتماع، رصد 800 مليون جنيه لنهو تنفيذ  43 الف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية  من مشروعات الإسكان القومى.
 وخلال الاجتماع، عرض محافظو قنا والأقصر واسوان،  تقريراً متكاملاً حول أهم المشروعات التى يتم تنفيذها على ارض المحافظة، والموقف التنفيذى لكل مشروع على حدة، والاحتياجات المالية المطلوبة لاستكمالها، وكذا المعوقات الإدارية التى تواجهها.
وفيما يتعلق بمشروعات محافظة الأقصر تمت الموافقة على استكمال مشروعات مياه الشرب فى كل من محطة مياه اسنا، خزانات أرمنت، محطة مياه القرنة، محطة مياه البغدادى.
ووجه رئيس الوزراء بقيام وزارة التربية والتعليم باستغلال قرارات التخصيص الصادرة من المحافظة لإنشاء مدارس متفرقة بمحافظة الاقصر، كما استعرض الاجتماع الموقف الخاص بتدبير المبالغ  المالية المطلوبة  لاستكمال اعمال تطويرطريق الكباش، وكذا تطوير معبد اسنا.
وفيما يتعلق بمشروعات محافظة اسوان، استعرض الاجتماع الاجراءات الخاصة بنهو تنفيذ مشروع الاسكان الاجتماعى الذى يتم تنفيذه بمنطقة الصداقة والذى يضم 7752 وحدة سكنية، على أن يتم الانتهاء منه 30/6/2016، كما تم استعراض الموقف التنفيذى لمشروع الاحلال والتجديد لمحطتى المعالجة كيما 1وكيما 2.
وفيما يتعلق بمشروعات محافظة قنا، استعرض المحافظ المشروعات الخاصة بالطرق، ومنها طريق قنا_الاقصر الشرقى الصحراوى بطول 270 كم، ووجه رئيس الوزراء فى هذا الصدد بدراسة تنفيذ هذا المشروع، كما استعرض محافظ قنا الموقف التنفيذى لمشروع الاسكان الاجتماعى،وكذا مشروعات المياه والصرف الصحى  داخل المحافظة.