الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«استرداد أراضى الدولة» تتلقى طلبات تصالح لنحو 70 ألف فدان

«استرداد أراضى الدولة»  تتلقى طلبات تصالح لنحو 70 ألف فدان
«استرداد أراضى الدولة» تتلقى طلبات تصالح لنحو 70 ألف فدان




 كتب - إبراهيم رمضان


قررت لجنة استرداد أراضى الدولة تشكيل لجنة لتثمين الأراضى التى تم التقدم بطلبات للتصالح عليها وتقنين وضعها بما يحفظ حق الشعب، حيث تلقت اللجنة طلبات التصالح على نحو 70 ألف فدان. وأكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أن باب لجنة استرداد أراضى الدولة مفتوح لكل من يتقدم طالما توافرت فيه الشروط القانونية، على أن تعقد اللجنة اجتماعها الأسبوعى يوم الثلاثاء لدراسة كل ما يقدم لها من لجنة تلقى طلبات التصرف والتقنين.
وشددت اللجنة على إنجاز ملف التصالح مع الجادين، وتكليف لجنة تنفيذ الإزالات بمواصلة الموجة الثالثة من قرارات الإزالة على أراضى الدولة، ومواجهة المغتصبين والبلطجية وراغبى التربح من أراضى الدولة، حيث تم تكليف اللجنة بإزالة مساحات تتعدى الألفى فدان فى عدد من المحافظات بعضها تابع لهيئة المجتمعات العمرانية والآخر للتنمية الزراعية، مع مراعاة البعد الإنسانى وعدم المساس بأوضاع البسطاء من المقيمين على الأراضى، ولا يوجد لهم مأوى آخر.
وأكدت الأمانة الفنية أن تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات مستمر، حيث تم خلال الأسبوعين الماضيين تنفيذ عدد من القرارات منها 9 قرارات إزالة تعديات على مساحة 1803 أفدنة تابعة لمدينة قنا الجديدة، كما قررت اللجنة إحالة ملف الحزام الأخضر للمجتمعات العمرانية.