الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أنشيلوتى يؤكد احترام ميراث جوارديولا فى بايرن ميونيخ

أنشيلوتى يؤكد احترام ميراث جوارديولا فى بايرن ميونيخ
أنشيلوتى يؤكد احترام ميراث جوارديولا فى بايرن ميونيخ




أكد مدرب بايرن ميونيخ القادم، الإيطالى كارلو أنشيلوتي، أنه سيسعى لاحترام إرث المدير الفنى الحالى للفريق البافاري، الإسبانى بيب جوارديولا، مشيراً إلى أنه سيحافظ على مسألة استحواذ الفريق على الكرة.
وفى مقتطفات نشرتها صحيفة (ستيرن) الألمانية فى نسختها هذا الأسبوع من كتابه «Quiet Leadership» أو «القيادة الهادئة»، يقول أنشيلوتي: «بالنسبة لى هذا أمر لا يأخذ الكثير من اهتمامى لكن يجب أن أتوخى الحذر حتى لا أزعزع طريقة لعب حققت نجاحاً. إنه تحد آخر أقبله بحماس».
وأثنى مدرب ريال مدريد السابق على كيان بايرن ميونيخ الذى أكد أنه «يحظى بحكمة فى اللعب ينفرد بها عالميا».
وسيتولى أنشيلوتى اعتبارا من الموسم القادم تدريب البايرن خلفا لجوارديولا الذى سيصبح مدربا لمانشستر سيتى الإنجليزي، والذى سيقود آخر مبارياته مع الفريق البافارى السبت المقبل فى نهائى كأس ألمانيا أمام بروسيا دورتموند.
ويدرك المدرب الإيطالى أن الألقاب التى حققها فى مسيرته - بينها لقبى تشامبيونز ليج مع ميلانو وآخر مع ريال مدريد - من شأنها أن تمنحه قوة بصورة ما، لكنه اعتبر أن مفتاح القيادة يعتمد على عوامل أخرى.
وفى هذا السياق، أكد أنه «من يتصرف بهدوء ورصانة ويكسب الثقة، ويستخدم قدرته فى الإقناع ويقوم بعمله بشكل مهنى ستشع منه القوة»، مؤكدا أيضا أهمية احترام الأشخاص الذى يعمل المرء معهم.
وأوضح «إننى احترم الأشخاص الذين أعمل معهم. الناس تثق فى أننى اقوم بالعمل الصحيح تماما كما أثق أنا فى أن الآخرين سيقومون بأدوارهم فى المؤسسة».