الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غرفة عمليات بـ«المعلمين» لتلقى شكاوى مراقبى امتحانات الثانوية العامة

غرفة عمليات بـ«المعلمين» لتلقى شكاوى مراقبى امتحانات الثانوية العامة
غرفة عمليات بـ«المعلمين» لتلقى شكاوى مراقبى امتحانات الثانوية العامة




كتبت ـ هبة سالم


قال خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب إنه يجرى الآن الاستعداد لتشكيل غرفة عمليات مركزية بالنقابة العامة والنقابات الفرعية لتلقى شكاوى المعلمين على مستوى الجمهورية أثناء امتحانات الثانوية العامة سواء داخل اللجان أو فى استراحات المعلمين.
وأوضح الزناتى أن تلك الغرفة ستكون على اتصال مباشر بوزارة التربية والتعليم لحل كل المشكلات التى من الممكن أن تواجه المعلمين أثناء المبيت باستراحاتهم أو خلال مراقبتهم للامتحانات فى كل أنحاء الجمهورية.
وأضاف نقيب المعلمين أنه سيكون هناك عضو من كل نقابة فرعية لمتابعة مشكلات المعلمين وتفقد استراحاتهم للإبلاغ عن الاستراحات غير المجهزة بشكل كافٍ، لافتًا إلى أن النقابات الفرعية لديها تعليمات واضحة وصريحة بتقديم العون إلى المعلمين الذين يراقبون أعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية وفقاً للإمكانيات المتاحة.. مشيراً إلى أنه حال تعرض أى معلم أو معلمة لا قدر الله لأى مشكلة أو مضايقات أثناء سير الامتحانات فإنه سيتم على الفور تحريك المحامى المتواجد فى النقابة الفرعية التى تقع فى النطاق الجغرافى للجنة هذا المعلم لمساندته فى المشكلة التى يواجهها.
وتابع نقيب المعلمين: أن غرفة عمليات النقابة يقتصر عملها على تلقى شكاوى المعلمين وأنها لن تتلقى شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم؛ لأن ذلك من اختصاص غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، وحتى لا يحدث تضارب فى الاختصاص.
وأكد الزناتى على أهمية تأمين المعلمين أثناء قيامهم بالمراقبة على امتحانات الثانوية العامة، واتخاذ جميع الإجراءات الأمنية التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم مع وزارة الداخلية والمحافظات لتأمين المعلمين من محاولات الاحتكاك بهم تفادياً لما حدث مع بعض المعلمين من تجاوزات أثناء امتحانات صفوف النقل.