السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استشهاد ضابط وإصابة 5 بالعريش وانفجار سيارة فى البحيرة

استشهاد ضابط وإصابة 5 بالعريش وانفجار سيارة فى البحيرة
استشهاد ضابط وإصابة 5 بالعريش وانفجار سيارة فى البحيرة




البحيرة ـ جمالات الدمنهورى

العريش - مسعد رضوان

استشهد ضابط وأصيب 5 أفراد آخرين من قوات الأمن أثناء تفكيك عبوة ناسفة جنوب العريش ، وتم نقلهم إلى المستشفى.
وقالت مصادر أمنية أنه تم زرع عبوة ناسفة بالقرب من منطقة بير لحفن جنوب العريش على طريق مصنع الأسمنت بوسط سيناء ، حيث انفجرت العبوة أثناء محاولة تفكيكها ، ما أدى الى استشهاد ضابط، وإصابة 5 أفراد من قوات الأمن .. وهم كل من عريف شرطة : وليد م ز ( 30 عامًا ) ، وأصيب بشظايا متفرقة الجنود عبد السلام م ع ( 23 عاما ) ، وأصيب بشظايا متفرقة  ومحمد م ر (22 عامًا) ، وأصيب بشظايا متفرقة وعلاء ط ع ( 23 عامًا) ، وأصيب بشظايا فى الظهر و محمد خ م ( 21 عامًا )، وأصيب بشظية فى اليد اليمنى.
تم نقل جثة الشهيد والمصابين الى المستشفى، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق فى الحادث.
كما تمكن خبراء المفرقعات بالبحيرة، من تفكيك قنبلة هيكلية عثر عليها أمام مركز شرطة كفر الدوار، وقامت القوات بتمشيط المنطقة المحيطة عن طريق خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية للتأكد من عدم وجود قنابل أخرى.
وسادت حالة من الفزع والرعب بين الأهالى، عقب الاشتباه بجسم غريب فى شارع المحكمة بجوار مركز شرطة كفر الدوار.
كان اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة،  قد تلقى إخطارًا من العميد جمال ياسين مدير الحماية المدنية، على الفور انتقل خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية  وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور لحين تفكيك القنبلة.
وفى سياق متصل شهد محيط إدارة المرور بكفر الدوار حادث انفجار سيارة ميكروباص أثناء قيام صاحبها بإصلاحها دون وقوع أى إصابات ،وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق كما انتقل خبراء الأدلة الجنائية للمعاينة والفحص لمعرفة الاسباب الفنية لانفجار السيارة.