الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط طالب يؤدى الامتحان بدلاً من شقيقه والوزير يستبعد ملاحظين لعدم الانضباط

ضبط طالب يؤدى الامتحان بدلاً من شقيقه والوزير يستبعد ملاحظين لعدم الانضباط
ضبط طالب يؤدى الامتحان بدلاً من شقيقه والوزير يستبعد ملاحظين لعدم الانضباط




كتبت - مينرفا سعد


سجلت غرفة عمليات وزارة التعليم أمس فى أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية تواجد أخ بدلا من أخيه الطالب بلجنة مدرسة الزيتون الإعدادية الحديثة مدعيا أن أخيه الطالب أصيب أمس الأول فى عينيه فلم يتمكن من دخول الامتحان.
فيما أدى أمس 630 ألفا و223 طالبا وطالبة بالدبلومات الفنية امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية وقد تفقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح أمس سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية، خلال جولته التى قام بها بمنطقتى العجوزة وإمبابة بمحافظة الجيزة والتى زار خلالها لجنة مدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية بنين، ولجنة مدرسة طلعت حرب الابتدائية المشتركة، التابعتين لإدارة العجوزة التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة.
وشدد الهلالى خلال الجولة على رؤساء اللجان بضرورة توفير كل سبل الراحة داخل اللجان حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات بكل تركيز، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة.
وتابع الوزير سير الامتحان للتأكد من أن جميع الاسئلة واضحة لجميع الطلاب ولا يوجد بها أى غموض، وكذلك الوقوف على تجهيز اللجان من حيث التنظيم وتوفير الملاحظين.
واكد الوزير على تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية واتخاذ الإجراءات القانونية فى حالات الغش؛ وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، هذا وقد استبعد الوزير اثنين من الملاحظين من أعمال الامتحانات وإحالتهما للتحقيق؛ وذلك لتقاعسهما فى ملاحظة الطلاب بإحدى اللجان خلال فترة انعقاد الامتحان.
وفى ذات السياق شكلت الوزارة غرفة عمليات عالية المستوى شارك بها ضباط المفرقعات والحماية المدنية والنجدة والأمن العام بهدف تحقيق أعلى مستوى من التأمين والتدخل الفورى لحل الأزمات  تكون مسئوليتهم التعامل مع الضابط المتواجد بكل غرف العمليات فى المديريات التعليمية عن طريق الفيديو كونفرانس.