الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرج : هناك مخطط لمنع نهوض مصر حتى 2020

فرج : هناك مخطط لمنع نهوض مصر حتى 2020
فرج : هناك مخطط لمنع نهوض مصر حتى 2020




كتبت- مريم الشريف

 

أكد اللواء سمير فرج مدير ادارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، أن وزارة الطيران أدارت أزمة سقوط الطائرة المصرية القادمة من باريس «زى ما الكتاب بيقول»، ووزير الطيران كان موفقا فى إدارة الأزمة، مشيرا إلى أن إدارة أزمة الطائرة كانت موفقة مقارنة بقضية مقتل الشاب الإيطالى «ريجينى».
وطالب خلال لقائه مع الإعلامى معتز عبدالفتاح فى برنامج «أنا مصر» على القناة الأولى أمس الأول، رئيس الوزراء بإنشاء مركز ادارة أزمات فى جميع الوزارات، مشيرا إلى أن القوات المسلحة لديها أفضل مركز إدارة أزمات فى الشرق الأوسط.
ومن ناحية أخرى أكد أن ترسيم الحدود البحرية مع قبرص واليونان أكبر إضافة للامن القومى المصرى خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن مصر تتعرض لضربات متوالية بهدف عدم استقرارها اقتصاديا وسياسيا، وأزمة الدولار وانهيار السياحة أحد المؤشرات على ذلك.
وتابع: إن هناك مخططًا لعدم نهوض مصر حتى 2020 لإفشال الصفقات والاستثمارات الاقتصادية الكبرى التى وقعتها مصر خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية الحالية موقفها عدائى ضد مصر.
ومن جانبه أكد الدكتور خالد سعد زغلول المحلل السياسى، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج: إن فرنسا تتضامن مع مصر بشكل كامل فى إجراءات التحقيق الخاصة بالطائرة المنكوبة، موضحا أن فرنسا بها أكثر من 20 الف شخص متطرف، وإجراء تمديد الطوارئ الأخير الذى قامت به جاء لهذا السبب.