الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: وضع اللمسات النهائية لتأمين امتحانات الثانوية العامة

التعليم: وضع اللمسات النهائية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
التعليم: وضع اللمسات النهائية لتأمين امتحانات الثانوية العامة




كتبت - مينرفا سعد

 

أدى أمس طلاب الدبلومات الفنية امتحان اللغة الانجليزية فى الفترة الاولى بينما أدوا فى الفترة الثانية مواد تخصيصية مختلفة طبقا للقسم  زراعى أو صناعى أو تجارى. 
فيما شهدت لجنة أمير الشعراء بعين شمس حالات شغب داخليا بين الطلاب والمراقبين الذين يحاولون منع الغش ومن ثم تدخلت قوات الشرطة لحماية المراقبين أثناء خروجهم من اللجان بعد ان توعدهم الطلاب بالأذى.  
من جانب آخر بدأت كنترولات الدبلومات الفنيه 20 على مستوى الجمهورية فى استلام أوراق الاجابة تمهيدًا لتقدير الدرجات وسط تشديدات أن يحصل كل طالب على حقه كما بدأت قوات الشرطة فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال التصحيح فى صورتها النهائية.
من جانبه اجتمع وزير التربية والتعليم مع مسئولى امتحانات الثانوية العامة لوضع  اللمسات النهائية لتأمين امتحانات هذا العام وأكد أن الوزارة تصر على وجود امتحانات منضبطة هذا العام، وتهدف إلى توفير مناخ هادئ للطلاب أثناء الامتحانات، مشدًدا على تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، حيث تعمل الوزارة بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.. مشددًا على ضرورة تلافى السلبيات التى تعرضت لها أعمال الامتحانات خلال الأعوام السابقة، وإيجاد الحلول التى تساهم فى القضاء على تلك السلبيات.