الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنصل مصر بشنجهاى: زيادة عدد السياح الصينيين إلى 200 ألف سائح

قنصل مصر بشنجهاى: زيادة عدد السياح الصينيين إلى 200 ألف سائح
قنصل مصر بشنجهاى: زيادة عدد السياح الصينيين إلى 200 ألف سائح




أكد السفير خالد يوسف قنصل عام مصر فى شنجهاى، أهمية فوز مصر بجائزة المقصد السياحى الأكثر شهرة فى المعرض العالمى للسفر 2016 فى شنغهاى والذى يعد المعرض السياحى الأهم على مستوى الصين لأنه يعتبر منبرا مهما لعرض مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية على الشركات الصينية والجمهور الصينى.. متوقعًا زيادة أعداد السائحين الصينيين الذين يزورون مصر هذا العام إلى 200 ألف سائح مقارنة بـ115 ألفا زاروا مصر عام 2015.
وشدد يوسف على أهمية المشاركة المصرية الدائمة والنشطة فى هذا المعرض، الذى تستضيفه إدارة السياحة التابعة لحكومة بلدية شنجهاي، والذى كان قد شارك فى حفل افتتاحه يوم الجمعة الماضي، خاصة أن السوق الصينى بات من أكثر الأسواق المصدرة للسياحة ديناميكية على مستوى العالم، حيث سافر العام الماضى نحو 120 مليون سائح صينى إلى الخارج، ومن ثم فإن مصر تسعى بكل قوة إلى العمل على زيادة حصتها من هذا السوق الهام.
وتوقع زيادة أعداد السائحين الصينيين لاسيما مع تزايد أعداد الرحلات الجوية سواء المنتظمة أو العارضة بين البلدين، والتسهيلات التى يتم منحها للمجموعات السياحية الصينية والمتمثلة فى إمكانية الحصول على تأشيرة الدخول فى ميناء الوصول، فضلًا عن جهود الهيئة العامة لتنشيط السياحة لتقديم منتج سياحى متنوع للسائح الصيني، وبحيث لا يقتصر فقط على زيارة المواقع الأثرية كما كان فى السابق، ولكن يشمل أيضًا سياحة الشواطئ والرياضات المائية ورياضة الجولف وسياحة السفارى.
وأشار إلى أن المعرض يقام على هامشه عدة أنشطة أبرزها المنتدى العالمى لدراسة اتجاهات سوق السفر على مستوى العالم .. مشيدا بالجهد الرائع الذى بذلته كل من الهيئة العامة لتنشيط السياحة والمستشار السياحى المصرى فى الصين لترتيب المشاركة المصرية فى المعرض واللقاءات التى عقدها المستشار مع منظمى الرحلات الصينيين والنشاط الترويجى الذى تم فى هذا الإطار، بالإضافة إلى الحضور الفعال لمكتب مصر للطيران فى المعرض، ومشاركة 6 وكالات سفر وشركات سياحة مصرية فيه.