الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشباب و الرياضة» تدرس إنشاء «بنك الشباب» لتمويل المشروعات

«الشباب و الرياضة» تدرس إنشاء «بنك الشباب» لتمويل المشروعات
«الشباب و الرياضة» تدرس إنشاء «بنك الشباب» لتمويل المشروعات




أكد النائب محمد فرج عامر عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والرياضة، أن اللجنة ناقشت عددًا من القضايا ومنها فتح آفاق التحاور الدائم مع الشباب، من خلال تنظيم جلسات استماع لهم فى مقر البرلمان، وتنظيم زيارات للبرلمان للاستماع إلى وجهات نظرهم إيمانا منا بأن «الحلول تأتى من أصحاب المشكلات»، وبالتالى هم اقدر على حل مشكلاتهم وعلينا تنفيذ هذه الحلول.
ولفت عامر  إلى تبنى اللجنة «مبادرة كفاءات» والتى ترمى إلى رفع مستوى الوعى والفكرى والثقافى لدى الشباب، بالإضافة إلى خلق فرص لمشاركة الشباب والتعبير عن أنفسهم.
 وأشار عامر إلى أن اللجنة تدرس إنشاء «بنك الشباب» لتمويل المشروعات وتشجيع ريادة الأعمال ، وإنشاء عدد من الجمعيات الشبابية لذوى الاحتياجات الخاصة داخل كل محافظة، لتبنى الموهوبين من أصحاب تلك الفئة المصرى فى الأنشطة المختلفة.
ولفت عامر  إلى أن اللجنة تدرس إنشاء هيئة عامة لأنشطة الشباب الرياضية والثقافة، وتكون الهيئة ذات استقلال مالى وإدارى تقوم بالدور الأساسى فى مجال العناية بالشباب بالتعاون مع المجالس المحلية داخل كل محافظة، ورفع قدرات المراكز الشبابية، ومراجعة وضع المراكز الشبابية العاملة فى المحافظات وعمل بعض التغييرات الإدارية والفنية بهدف تركيز جهودها على رفع مستوى المخرجات والتى تقاس بمدى جدواها فى معالجة قضايا الشباب وتعزيز قدراتهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.
 وأكد عامر إنشاء موقع إلكترونى تفاعلى شامل يخاطب الشباب، ويكون قناة تواصل دائمة بين الشباب واللجنة داخل المجلس بجانب وزارة الشباب والرياضة، أن يتضمن قاعدة بيانات إلكترونية لرصد المشروعات والمبادرات الشبابية الرائدة، ووضع آلية تعاونية بين اللجنة وبين المجالس المحلية لتخصيص نسبة مئوية من موازنتها لدعم الأنشطة الرياضية المختلفة.
 وأشار عامر إلى وضع خطة لتفعيل مشاريع خدمة الشباب مع المنظمات الدولية،  ووضع برامج تدريب القادة وفق احتياجات القطاعات والأجهزة المعينة والهيئات الشبابية والتركيز على قادة مراكز الشباب مع تحديث الوسائل التعليمية المساعدة فى تنفيذ البرامج، وتكثيف البرامج والندوات وورش العمل فى مجال العمل الشبابى والرياضى.