الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 قتيل فى تفجيرات هزت «طرطوس» و«جبلة» فى سوريا

100 قتيل فى تفجيرات هزت «طرطوس» و«جبلة» فى سوريا
100 قتيل فى تفجيرات هزت «طرطوس» و«جبلة» فى سوريا




دمشق: وكالات الأنباء


استهدفت سلسلة تفجيرات صباح أمس الإثنين، مدينتى جبلة وطرطوس الساحليتين فى غرب سوريا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن: «استهدفت بشكل متزامن صباح الاثنين أربعة تفجيرات مدينة جبلة فى ريف اللاذقية الجنوبى وثلاثة تفجيرات مدينة طرطوس فى محافظة طرطوس»، مشيراً إلى أن «أحد التفجيرات فى جبلة ناتج عن هجوم انتحاري».
وأسفرت التفجيرات، وفق عبد الرحمن، عن سقوط قتلى وجرحى دون أن يتمكن من تحديد الحصيلة».. وقال المرصد وتليفزيون الإخبارية السورية إنه «سمع دوى انفجارين عنيفين على الأقل هزا مدينة جبلة الواقعة بريف اللاذقية، نجم عنهما سقوط خسائر بشرية عقبه سماع أصوات سيارات إسعاف تتجه لموقع الانفجارين».. ونشرت مواقع للمعارضة صوراً أولية للتفجيرات التى قالت إنها أدت إلى نشوب حرائق فى كراج الجديد فى مدينة ‏جبلة نتيجة سقوط عدة صواريخ مجهولة المصدر، إضافة إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.
بحسب وكالة «سانا» السورية، أدت التفجيرات إلى سقوط 100 قتيل وعشرات الجرحى.. وقال مصدر فى وزارة الداخلية الداخلية، إن التفجيرات الإرهابية فى مدينة طرطوس تسببت بمقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة عدد من المواطنين بجروح إصابات بعضهم خطيرة.ومن ضمن العمليات الإرهابية انفجار سيارة مفخخة، فيما قام انتحارى بتفجير نفسه بحزام ناسف.