السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة: رفع درجة الاستعداد فى المستشفيات وتكثيف الرقابة على الأسواق قبل رمضان

الصحة: رفع درجة الاستعداد فى المستشفيات وتكثيف الرقابة على الأسواق قبل رمضان
الصحة: رفع درجة الاستعداد فى المستشفيات وتكثيف الرقابة على الأسواق قبل رمضان




كتب - محمود جودة - هيثم دهمش

أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس عن خطة مديريات الشئون الصحية بالمحافظات استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتتضمن تكثيف نشاط الجانب الوقائى وتكثيف حملات مراقبة الأغذية على منافذ بيع المواد الغذائية مع سحب عينات من جميع المعروضات الغذائية المتعلقة بالشهر الكريم، كذلك تكثيف المرور والتفتيش على المطاعم خاصة التى تقدم وجبات الإفطار الجماعى والموجودة داخل التجمعات مثل الفنادق والأندية وموائد الرحمن والتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى تكثيف المرور على الأسواق العامة وأماكن الباعة الجائلين وحثهم على عدم إلقاء أى مخلفات إلا فى الأماكن المخصصة لذلك والتأكد من النظافة العامة للأسواق ضمن نشاط صحة البيئة.
وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة: إن المحور الثانى من الخطة يشمل رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والتأكد من توافر الأطقم الطبية من «أطباء، فنيين، تمريض» بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات.
فى سياق آخر أرسل د. أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية خطابات للمحافظين ، طالب فيها بتكثيف الجولات الميدانية بالمحافظات لمتابعة الأسعار وضبطها وتوفير السلع فى المجمعات الاستهلاكية لمواجهة أى احتكار لأى سلعة يحتاجها المواطنون. وأكد د. بدر أن غرفة عمليات الوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات توافر السلع بالمدن والقرى والأحياء، وذلك فى إطار قرب شهر رمضان المبارك، وشدد بدر على المحافظين بالتأكد من التزام المحلات التجارية بالإعلان عن الأسعار وعرضهما لسلع جيدة وغير منتهية الصلاحية، وتكثيف المرور على المجازر، و الأسواق وسحب العينات وضبط غير الصالح منها.