السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجيزة» تستعد للخط الثالث للمترو.. و«عبد الحافظ» و«السعدني» أسماء للشوارع






وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أمس الأول  علي البدء في الإجراءات التنفيذية لإنشاء الخط الثالث لمترو الانفاق بالتنسيق مع الهيئة العامة لمترو الأنفاق وتشمل إجراءات نزع الملكية للنفع العام وتعديل المرافق العامة علي أن تقوم الهيئة بموافاة أجهزة  المحافظة بالأماكن التي يمر بها خط المترو بكل دقة حيث يقع جزء كبير منه داخل نطاق المحافظة.

وقال «علي عبدالرحمن» خط  المترو الثالث يمثل أهمية كبيرة للمحافظة لأنه يخدم مناطق كثيفة السكان ومن شأنه تسهيل حركة النقل الجماعي وسرعة نقل المواطنين بدلاً من الاعتماد علي وسائل النقل الجماعي الأخري من ميكروباصات واتوبيسات.
وأضاف أن الخط يخدم مناطق الكيت كات وشارع السودان وامبابه والبوهي والقومية العربية ومصطفي محمود وشهاب والتوفيقية ووادي النيل.
وأكد المحافظ أنه نظراً لقرب عيد الاضحي المبارك فقد وافقت هيئة النقل العام بالقاهرة علي إعادة تشغيل خطي اتوبيس (109؛122) الذي يخدم مركز الجيزة وأبو النمرس وذلك استجابة لرغبة الأهالي الذين يتنقلون من خلال هذه الخطوط حتي مدينة الجيزة والعديد من المناطق المجاورة.
وأعلن المحافظ عن بدء تشغيل أول نقطة مناولة لتجميع القمامة ونقلها إلي المقلب العمومي بشبرامنت وتقع النقطة بتقاطع الطريق الدائري مع طريق المريوطية والنقطة مغطاة وتسع لألفي طن تمثل نصف الكمية التي يتم رفعها يومياً من الجيزة وتم إنشاء نقطة المناولة بالتنسيق مع وزارة البيئة وبطريقة تتفق مع القواعد والمعايير البيئية.  
ووافق المجلس خلال جلسته علي إطلاق أسماء كل من اللاعب الأوليمبي كرم جابر والكاتب الكبير محمود السعدني والمخرج الكبير اسماعيل عبد الحافظ وضابط الشرطة الشهيد تامر حمودة علي شوارع بالجيزة تخليداً لأسمائهم باعتبارهم قدوة حسنة للشباب حتي يحذوا حذوهم في النبوغ والتفوق.