الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سعفان: انتهاء قبول طلبات راغبى التدريب مجاناً على «الخدمات البترولية»

سعفان: انتهاء قبول طلبات راغبى التدريب مجاناً على «الخدمات البترولية»
سعفان: انتهاء قبول طلبات راغبى التدريب مجاناً على «الخدمات البترولية»




كتب – حسن عبدالظاهر


انتهت وزارة القوى العاملة أمس، من قبول طلبات الدفعة الثالثة، من الراغبين فى التدريب من الشباب مجانا، على تصنيع وتجميع وانتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه، بعد أن تقدم حتى الآن 93 راغبا فقط.
وقال  محمد سعفان وزير القوى العاملة: إنه سيتم منح المتدرب بدل انتقال شهرى قدره 1000 جنيه، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظرى والعملى، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تدريب ورفع مهارة راغبى العمل لتوفير عمالة ماهرة فى مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم فى تقليل نسبة البطالة.
وأضاف الوزير إنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون حاصلا على دبلوم المدارس الفنية الصناعية «نظام الـ«5 سنوات»، أو مؤهل فنى صناعى فوق المتوسط، وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية والسن من 19 حتى 25 سنة، ذكور فقط، على أن يكون المتدرب متفرغاً خلال فترة التدريب.
كما يشترط فى المتقدم للتدريب، أن يكون من سكان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية، حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبى النظرى لمدة شهر، يعقبه التدريب العملى لمدة شهرين.
وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهنى، فضلا عن اختبارات نفسية وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة، وشركة ويزرفورد الأمريكية، ومؤسسة مصرالخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E، كذلك منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.