الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترامب يقترب من شعبية كلينتون.. وكوريا الشمالية ترفض عرضه للقاء زعيمها

ترامب يقترب من شعبية كلينتون.. وكوريا الشمالية ترفض عرضه للقاء زعيمها
ترامب يقترب من شعبية كلينتون.. وكوريا الشمالية ترفض عرضه للقاء زعيمها




واشنطن - وكالات الأنباء


أفادت استطلاعات للرأى العام فى الولايات المتحدة بأن المرشح المحتمل للحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب اقترب من شعبية هيلارى كلينتون أبرز منافسيه فى سباق الانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطى.
وبحسب استطلاع للرأى العام قامت به محطة «إن بى سى نيوز» وصحيفة وول ستريت» يستعد 46% من الأمريكيين حاليا للإدلاء بأصواتهم لصالح كلينتون، أما ترامب فيدعمه 43% من الناخبين.
تجدر الإشارة إلى أن الملياردير دونالد ترامب كان يتقدم باستمرار على منافسيه فى أثناء الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى، الأمر الذى جعل منافسيه فى الحزب يوقفون حملاتهم الانتخابية ويعترفون بفشلهم فى منافسة ترامب للترشيح عن الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.
أما هيلارى كلينتون فلا تزال مستمرة فى منافستها لزميلها فى الحزب الديمقراطى السيناتور بيرنى ساندرز، متقدمة بذلك على جميع منافسيها، ويرى المراقبون أنها ستكون فى النهاية المرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطى.
من جانب آخر، وصف سوسيه بيونج، مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة فى جنيف اقتراح دونالد ترامب حول اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بـ«الهراء» و«نوع من الدعاية والإعلان».
وقال بيونج «القرار بشأن إجراء لقاء سيتخذه زعيمنا الأعلى، لكننى أعتقد أن فكرة ترامب وحديثه هراء»، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة من ترامب ليست إلا مناورة من المخطط استغلالها فى الانتخابات الرئاسية، واصفا إياها بـ«نوع من الدعاية والإعلان».    
يذكر أن ترامب أعرب عن استعداده لإجراء مفاوضات مباشرة مع زعيم كوريا الشمالية حول برنامج بلاده النووي. وقال ترامب فى هذا الصدد: «سأتحدث معه.. لا مشكلة لدى فى الحديث معه».
وفى المعسكر الديمقراطى، حذرت هيلارى كلينتون، التى تتصدر سباق الترشح عن الحزب الديمقراطى بانتخابات الرئاسة الأمريكية أعضاء النقابات من السياسات الاقتصادية لدونالد ترامب، وأنه يمكن أن يتسبب فى إفلاس أمريكا كما تسبب فى إفلاس شركاته.
وأشارت كلينتون إلى أن السياسات الاقتصادية لترامب وصفة مؤكدة لأجور متدنية ووظائف أقل والمزيد من الديون.
وحثت المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطى آلاف النقابيين، الذين تجمعوا فى ديترويت، الاثنين، على التساؤل «كيف يمكن لأى شخص يدير كازينو أن يخسر، فعلا؟».
فيما رفضت كلينتون دعوة من قناة «فوكس نيوز» التليفزيونية، لعقد مناظرة أمام منافسها بيرنى ساندرز فى كاليفورنيا، التى ستجرى فيها انتخابات الحزب يوم 7 يونيو القادم.
ووافق ساندرز بالفعل على المشاركة فى المناظرة التى كانت «فوكس نيوز» ستستضيفها فى أعقاب سلسلة انتقادات قوية متبادلة فى مناظرتهما الخامسة.