الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شريف فؤاد للإعلام الغربى: إذا لم تستح فافعل ما شئت

شريف فؤاد للإعلام الغربى: إذا لم تستح فافعل ما شئت
شريف فؤاد للإعلام الغربى: إذا لم تستح فافعل ما شئت




كتبت - مريم الشريف


هاجم الإعلامى شريف فؤاد، الاعلام الغربى والذى أشاع أن الطيار المصرى محمد الشقيرى قرر الانتحار، وهو ما تسبب فى إسقاطه الطائرة، واكد: «محاولات تتصف بالرخص والوضاعة، محاولة منهم لابعاد أصابع الاتهام عنهم، وجر الشبهة إلى ناس لا يوجد اعظم منهم كفاءة، وبالفعل اذا لم تستح فافعل ما شئت».
ومن ناحية أخرى تقدم الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية بخالص العزاء لاسر شهداء الطائرة المصرية كما دعا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.
وأكد خلال لقائه فى برنامج «أنا مصر» على القناة الاولى، أمس الاول أن المصريين على مدار تاريخهم فى امتحان وشدائد، ورجال مصر قادرون على مواجهة كل الصعاب، كما أن مصر هى رمانة الميزان فى المنطقة واستقرارها من استقرار المنطقة بأكملها.
وأضاف أن مؤسسات الدولة تواجه تحديات كبيرة وإن شاء الله سيتم تجاوزها، كما أشار إلى أن رمضان شهر بركة وخير وتضاعف فيه الاعمال.
ووجه النصح للرجال والنساء ان يتقبلوا شهر رمضان بروحانيات وتوبة الى الله، كما طالب كل مسلم بالمبادرة بالتوبة مع حلول شهر رمضان المبارك.
وتابع ان دار الإفتاء المصرية استعدت على كل المستويات لاستقبال الشهر الكريم، كما أشار أن رؤية الهلال ترتبط به العديد من الأمور الشرعية وليس استطلاع شهر رمضان فقط، مشيرا الى إن لدينا 6 لجان لرصد الهلال وتحديد بدايات الشهور العربية، لافتا الانتباه الى أن هلال رمضان سوف يمكث فى الأفق 16 دقيقة هذا العام.
 واضح أن دار الافتاء تستقبل ألف فتوى يوميا عبر بريدها الإلكترونى خلال شهر رمضان، حيث يتم الاجابة فيها عن أسئلة المسلمين فى مصر والخارج بـ10 لغات مختلفة، ودار الافتاء ترصد ما يأتى لها من اسئلة يوميا للتعرف على قضايا المجتمع.