الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكاف وانتخابات الجبلاية يهددان انطلاق مسابقة الدورى فى 25 أغسطس

الكاف وانتخابات الجبلاية يهددان انطلاق مسابقة الدورى فى 25 أغسطس
الكاف وانتخابات الجبلاية يهددان انطلاق مسابقة الدورى فى 25 أغسطس




كتب – ياسر صادق

 

عدد من العقبات تقف أمام انطلاق بطولة الدورى العام للموسم الجديد فى الموعد الذى أعلنه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وهو 25 أغسطس المقبل يسبقها مباراة السوبر يوم 18 أغسطس.. أولى هذه العقبات هى إجراء انتخابات اتحاد الكرة يوم 23 أغسطس وبالتأكيد فان مجلس الإدارة الجديد للجبلاية سيحتاج لبعض الوقت لترتيب أوراقه واختيار اللجان ووضع نظام للعمل.. كما أن المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم سيكون لديه معسكر ينطلق يوم 27 أغسطس المقبل أى بعد انطلاق المسابقة بيومين فقط حيث يخوض المنتخب مباراة ودية بدلاً من لقاء تشاد بتصفيات الأمم الإفريقية التى انسحبت من التصفيات.
كما تتوقف البطولة يوم 27 سبتمبر لخوض المنتخب مباراة الذهاب بتصفيات كأس العالم.. ثم فى 2 نوفمبر للعب مباراة العودة بنفس التصفيات.. ثم معسكر المنتخب استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية التى ستقام شهر يناير المقبلة بدولة الجابون.. اما العقبة الثانية وهى الأصعب أن الاتحاد الأفريقى حدد فى خطاب رسمى لأتحاد الكرة أن شهر أكتوبر المقبل هو الموعد الأخير لتوفيق الأوضاع بالأندية من اجل انطلاق دورى المحترفين.
وهذا الأمر يحتاج لبعض الوقت فى الأندية من أجل توفيق أوضاعها.. إلا أن مصدر بارز باتحاد الكرة اكد أنه من الوارد أن يخاطب مجلس إدارة الجبلاية الجديد الكاف من أجل تأجيل تطبيق دورى المحترفين إلى وقت لاحق حتى توفق الأندية أوضاعها ..
من ناحية أخرى أكد حمادة المصرى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمرشح على منصب النائب فى انتخابات الجبلاية المقبلة ضمن قائمة سمير زاهر رئيس الاتحاد السابق والمرشح على ذات المنصب أن الحكم الدولى السابق والنائب البرلمانى رضا البلتاجى انضم للمرشحين ضمن قائمة زاهر.
على الجانب الأخر تسود حالة من السعادة بين موظفى اتحاد الكرة بعد رفض الاستشكال المقدم منهم على حل مجلس الإدارة لاسيما وكما يقول أحد الموظفين أن المجلس الحالى ظلمهم إلى حد كبير ولم يعطهم حقوقهم.. لأن تركيزهم الأكبر كان مع الشركات الراعية والبث الفضائى والقنوات التليفزيونية فى حين كان سمير زاهر يرفض المساس بحقوق الموظفين عندما كان رئيسا للجبلاية.
و فى سياق آخر عادت بعثة منتخب الشباب أمس الأول – الاثنين – من رواندا بعد تحقيق الفوز على نظيره الرواندى بهدف دون رد احرزه طاهر محمد طاهر لاعب نادى المقاولون العرب فى لقاء الذهاب حيث تقام مباراة العودة بالقاهرة يوم 10 يونيه المقبل وقطع المنتخب خطوة جيدة نحو التأهل للمرحلة الأخيرة حيث من المنتظر اللعب مع انجولا فى الدور الأخير.. وقد أثنى الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى معتمد جمال ومعاونيه احمد فاروق المدرب العام واحمد صالح المدرب وعمرو عبد السلام مدرب الحراس على اداء الفريق فى المباراة.. كما بذل عادل محفوظ المدير الأدارى جهدا كبيرا لإنهاء ترتيبات العودة للقاهرة.. ومن المنتظر أن يدخل المنتخب معسكرا خلال الأيام المقبلة سيقوم خلاله معتمد بعلاج الأخطاء التى وقع فيها بعض اللاعبين.