الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد جمعية رجال الأعمال المصريين يزور سول للاتفاق علي 5 مشروعات عملاقة





اتفق الجانبان الكوري والمصري في ختام فاعليات المنتدي الاقتصادي المصري الكوري الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين علي مدي اليومين الماضيين علي دراسة عدد من المشروعات للاستثمار المشترك في مصر في عدد من المجالات، تتضمن تدوير المخلفات والطاقة المتجددة وإنشاء محطات الطاقة النووية، بالإضافة إلي مشروعات إنشاء محطات استقبال الغاز وتحويله، فضلاً عن مشروع لإنشاء مراكز إصلاح السفن.
وأعلن شريف الجبلي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الكوري المشترك وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، أنه تم الاتفاق علي تشكيل وفد مصري لزيارة العاصمة الكورية «سيول» للاتفاق علي تنفيذ المشروعات وتجهيز قائمة بالمشروعات التي تتزعمها الحكومة في الفترة المقبلة.
وأوضح الجبلي، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلي أعلي مستوي له منذ أكثر من عشر سنوات مسجلاً 3,2 مليار دولار في 2010 انخفض في 2011إلي 2.4 مليار دولار، وفي معظم الأحوال كان الميزان التجاري في صالح الجانب الكوري بقيمة مليار دولار.
وقال الجبلي، إن معظم الصادرات المصرية إلي كوريا تتركز في المواد البترولية والغاز في حين سجلت الصادرات غير البترولية انخفاضاً كبيراً، وفي المقابل تستورد مصر من كوريا سيارات بقيمة 400 مليون دولار سنوياً، و144 مليون دولار قطع غيار سيارات ونحو 40 مليون دولار محولات كهربائية.
ودعا الجبلي الشركات المصرية لزيادة صادراتهم إلي كوريا التي تحتاج إلي العديد من السلع من بينها المركزات الصناعية والرخام والسيراميك والسجاد والكيماويات خاصة الميثانول، مشيرًا إلي ضرورة اهتمام المصدر المصري بالجودة والاشتراك في المعارض الكورية للتعريف بالمنتج المصري.