السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل حطام الطائرة المنكوبة لـ«البحث الجنائى».. وأخذ عينات «DNA»

نقل حطام الطائرة المنكوبة لـ«البحث الجنائى».. وأخذ عينات «DNA»
نقل حطام الطائرة المنكوبة لـ«البحث الجنائى».. وأخذ عينات «DNA»




 كتب - أحمـد سـند

أكدت لجنة التحقيق المشكلة لكشف ملابسات حادث سقوط طائرة مصر للطيران أنه تم نقل 18 مجموعة من حطام الطائرة إلى معامل البحث الجنائى بالقاهرة، وتم استصدار قرار النيابة بشأن أخذ عينات الحامض النووى «DNA» الذى بدأ أمس فى مضاهاتها من خلال الأطباء الشرعيين وذلك تحت إشراف كامل من السلطات القضائية والتى تقدم دعمها الكامل للجنة التحقيق الفنى.
وقالت اللجنة فى بيان لها إن فريق التحقيق المصرى بالاشتراك مع المحققين الفرنسيين بدأ فى دراسة جميع جوانب التحقيق المختلفة واضعين الأولوية لانتشال جثامين الضحايا وتحديد مكان الصندوقين الأسودين للطائرة والذى يحتاج إلى تسهيلات ودعم من جهات كثيرة وتقوم الحكومة المصرية حاليا بجهود كبيرة لتذليل أى صعوبات.
كما بدأ فريق التحقيق  بدراسة المعلومات المتصلة بالطائرة وأنظمتها وإجراءات صيانتها منذ بدء تشغيلها وحتى وقوع الحادث.. إضافة إلى كل ما يتعلق بطاقم الطائرة من حيث ساعات الطيران والسجلات التدريبية.
 وكشف البيان أنه تتم دراسة دقيقة لصور الرادار ومسجلات الحركة الجوية وحالة الطقس والمساعدات المقدمة من مطار الإقلاع فضلا عن الحصول على جميع المعلومات المتاحة لدى الدول التى مرت عليها الطائرة خلال رحلة الحادث.