الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيتر: عدد سيدات الأعمال فى مصر لا يتعدى نسبة %11

بيتر: عدد سيدات الأعمال فى مصر لا يتعدى نسبة %11
بيتر: عدد سيدات الأعمال فى مصر لا يتعدى نسبة %11




أعلن بيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أن عدد سيدات الأعمال فى مصر لا يتعدى نسبة ١١٪ وهى نسبة أقل من نصف النسبة العالمية والتى تتعدى الـ٣٠٪.
وأضاف غوى خلال لقائه مع المشاركين فى مؤتمر «المرأة والقطاع الخاص: تسريع وتيرة النمو الاقتصادى والتقدم الاجتماعى» - والذى يعقده مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، واتحاد الصناعات المصرية، ومركز تحديث الصناعة بدعم من وزارة خارجية فنلندا إن مساهمة المرأة المحدودة تؤثر بشكل ملحوظ على اقتصاد الدول.
وتابع من المتوقع أنه إذا ارتفعت مساهمة المرأة للتساوى بنسبة مساهمة الرجال فى مصر سيزيد المعدل التراكمى للاقتصاد، وكلما تواجدت المرأة فى ريادة الأعمال شجّع النساء أكثر على العمل، الأمر الذى يجب أن تهتم به الدول لدعم تواجد المرأة فى العمل بإجراءات مختلفة منها تسهيل إجازات الوضع وتحسين التأمين الصحى.
وأشار مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إلى أن الهدف من المؤتمر يكمن فى إيجاد سبل تعزيز مشاركة النساء فى سوق العمل كوسيلة لتسريع وتيرة النمو وتحقيق العدالة الاجتماعية على أن يتحقق ذلك من خلال العمل على تحسين ظروف عمل المرأة فى القطاع الخاص، وسد الفجوة بين الجنسين فى مجال ريادة الأعمال.