الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدالى: غرفة عمليات لمتابعة الخدمات أثناء شهر رمضان

الدالى:  غرفة عمليات لمتابعة الخدمات أثناء شهر رمضان
الدالى: غرفة عمليات لمتابعة الخدمات أثناء شهر رمضان




كتب - حسن أبوخزيم


قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة استعدادات مديريات الخدمات لاستقبال شهر رمضان الكريم والتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة.
وقال إن هناك العديد من المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية فضلا عن السيارات المتنقلة التابعة لهما ووزارة التموين تغطى معظم أحياء ومراكز ومدن المحافظة.
وشدد المحافظ على مباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات التجارية لمراقبة الأسعار ومواجهة أى محاولات من التجار معدومى الضمير برفع أسعار السلع دون داعٍ واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه هذه المحاولات .
واستعرض المحافظ مع حفظى إلياس وكيل وزارة التموين استعدادات المديرية لاستقبال الشهر المعظم بتوفير السلع الرئيسية بطرح كميات مضاعفة من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن من خلال 60 مجمعا استهلاكيا.
وقال وكيل وزارة التموين إنه قد سبق التوقيع على بروتوكول مع 6 شركات للدفع بسيارات مجهزة بإجمالى 85 سيارة لبيع السلع الغذائية كما يتم الدفع بسيارات أخرى بكمية 12 طنا أسبوعيا.
وأضاف أنه تم تشكيل لجان من الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى لتكثيف المرور وضبط السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات.
كما تتم مراقبة جميع أنواع المخابز والأنشطة والتجار التموينيين البالغ عددهم 1573 تاجرا والمرور على الثلاجات ومحلات بيع ياميش رمضان، لافتا إلى وجود فائض فى الزيت والسكر بزيادة عن المعدل المطلوب حيث يتوفر حاليا 109 آلاف و 525 كرتونة زيت و 2433 طن سكر.
من جانبه قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى إنه تم إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر وتعزيز المجازر بقوة إضافية للكشف على اللحوم مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة من مياه وصرف صحى وكهرباء.
وأضاف أنه تم تشكيل فريق من الأطباء للإشراف على الوجبات التى تقدم على موائد الرحمن والإفطار الجماعى لضمان سلامة الأغذية والوجبات المقدمة وكذلك مراقبة الأسواق وشوادر الياميش.