الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة لن تتردد فى اتخاذ القرارات المناسبة لدعم التنمية فى مختلف القطاعات

الحكومة لن تتردد فى اتخاذ القرارات المناسبة لدعم التنمية فى مختلف القطاعات
الحكومة لن تتردد فى اتخاذ القرارات المناسبة لدعم التنمية فى مختلف القطاعات




 كتب - حسن أبوخزيم

فى لقاء اتسم بالمصارحة والمكاشفة مع أعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عزم الحكومة على مساندة المستثمرين فى مختلف المجالات.
وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذى حضره وزراء التجارة والصناعة، والمالية، والنقل، والاستثمار، على أن الحكومة لن تتردد فى اتخاذ القرارات المناسبة لدعم التنمية فى مختلف القطاعات، مؤكدًا أن الحكومة لديها الرغبة فى حل وإزالة أى معوقات أو تحديات تواجه المستثمرين والمصنعين، مشيرًا إلى  أنه على الرغم من التحديات الا أن هناك تحسنًا قد طرأ على بعض المؤشرات الاقتصادية، كارتفاع معدل الصادرات وانخفاض معدل الواردات، خاصة فى الشهور الثلاثة الاولى من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وأكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بملف التنمية فى سيناء والصعيد، باعتبارهما يحتلان الأولوية القصوى ضمن برامج الحكومة، مشيرًا إلى حرص الحكومة على توفير المزيد من الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يسهم فى النهوض بهذا القطاع.
وخلال الاجتماع، قدم أعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، التعازى فى ضحايا حادث طائرة مصر للطيران الذى وقع مؤخرًا، مشيدين بعراقة وسمعة شركة «مصر للطيران» فى مجال النقل الجوى، مؤكدين استمرار مساندتهم الكاملة لها، وقالوا: «لن نستخدم سوى شركة مصر للطيران».
وتقرر خلال الاجتماع تشكيل مجموعة عمل مشتركة تضم وزيرى التجارة والصناعة والاستثمار، ورئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، ورئيس الاتحاد العام للصناعات، والرئيس العام للغرف التجارية، للعمل على توحيد الجهود من أجل اطلاق  مبادرة لدعم المنتج المصرى وتعزيز تنافسيته داخليًا وخارجيًا.
وردًا على مطالب ومقترحات الحضور، أكد رئيس الوزراء  أن المرحلة المقبلة ستشهد إصدار قانون التراخيص الصناعية، وكذا العمل على دراسة مقترح خاص بقانون لصناعة السيارات، وفيما يخص تطوير الموانئ بما يسهم فى دعم الحركة التجارية وتقديم الخدمات اللوجيستية أشار رئيس الوزراء إلى العمل على تطوير ميناء سفاجا بشكل خاص واستكمال أعمال تطوير جميع الموانئ بشكل عام.
ووعد رئيس الوزراء فى نهاية اللقاء بدراسة جميع المقترحات والحلول التى تقدم بها أعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين خلال الاجتماع.
فى سياق آخر عبرت المجرى الملاحى لقناة السويس أمس 56 سفينة بحمولات بلغت 3 ملايين و300 ألف طن .
وأكدت الإحصائيات الصادرة عن الهيئة أمس عبور 23 سفينة ضمن قافلة الشمال بحمولات بلغت مليونا و300 ألف طن كان أكبرها سفينة الحاويات الدنماركية (ماديسون ميرسك) بحمولة بلغت 200 ألف طن، بينما ضمت قافلة الجنوب 33 سفينة بحمولات بلغت مليونى طن، كان أكبرها ناقله الغاز الطبيعى (الزرقا) بحمولة بلغت 166 ألف طن.
إلى ذلك كلف رئيس الوزراء غرفة العمليات برصد مناطق نقص السلع وإجراءات توفيرها بأسعار مناسبة، كما تم ضخ 2300 طن من الزيوت يوميا.