الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس مدينة دمنهور يتصرف فى المئات من أطنان مصادرات لجنة الإزالة والمرافق

رئيس مدينة دمنهور يتصرف فى المئات من أطنان مصادرات لجنة الإزالة والمرافق
رئيس مدينة دمنهور يتصرف فى المئات من أطنان مصادرات لجنة الإزالة والمرافق




البحيرة  - جمالات الدمنهورى
 
 
تسبب الفساد المستشرى فى المحليات فى الإطاحة بالموظفين الشرفاء  بدلا من الموصومين الذين يتلاعبون بالمال العام ويتسببون فى إهدار الملايين من الجنيهات فى ظل احتياجات الظروف الطاحنة التى تمر بها البلاد وفى إطار ذلك شهد مجلس مدينة دمنهور واقعة فساد وإهدار للملايين من المال العام ارتكبها رئيس المدينة الذى قام بالتصرف فى الكثير من الاطنان الخاصة «بالأخشاب والأسمنت والرمل والسن والزلط والحديد»، التى تمت مصادرتها عن طريق تنفيذ 300 محضر  من لجنة الإزالة بالوحدة المحلية وعند سؤاله عن التشوينات كان مصيره النقل النفى لصالح العمل.. «روزاليوسف» ترصد واقعة  فساد لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة والتى راح ضحيتها أحد الموظفين البسطاء ففى البداية أكد ياسر مصطفى محمود مرعى أحد العاملين بإدارة التنظيم بالادارة العندسية للوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بأنه كلف من.. سعد غراب  رئيس مدينة دمنهور» بالعمل نوباتجى بغرفة عمليات الوحدة  المحلية حيث يتضمن هذا العمل تلقى البلاغات الواردة من جميع الجهات والمواطنين وأقوم بالمرور على مخالفات البناء بحسب ما يورد بالبلاغات الواردة للوحدة.  
وأضاف ياسر مرعى بأنه قام  بتحرير أكثر من 300 قرار إيقاف تم تنفيذها بمعرفة لجة الإزالة وقسم شرطة المرافق، وبمصاحبته  للإرشاد على مواقع المخالفة، وبالتالى تم التحفظ على كميات كبيرة من «الأخشاب، الأسمنت، الرمل، السن، الزلط، الحديد» تقدر بالمئات من الأطنان،  حيث تم تشوينها بمخازن الوحدة المحلية من خلال لجنة الإزالة.
وتابع ياسر بأنه بعد وضع المضبوطات بمخازن الوحدة، وعند تفقده للمخازن اكتشف سرقتها وقام بإبلاغ «سعد غراب رئيس المدينة»، مرارا وتكرارا على مرأى ومسمع من الجميع، ولكنه اتضح أن رئيس المدينة قام بالتصرف فى هذه المضبوطات المدونة بمحاضر لجنة الإزالة وشرطة المرافق، وعند مطالبتى له بمحاسبة المسئولين عن فتح المخازن والتصرف فى هذه التشوينات وكان رده صدور قرار بنقلى تعسفيًا خارج مدينة دمنهور دون سبب أو تحقيق فتوجهت للنيابة الإدارية لتحرير المحضر رقم «4065 لسنة 2016 إدارى لإثبات الواقعة ولحفظ حقى بعد صدور قرار بنقلى تعسفيا  للوحدة المحلية لمركزومدينة إيتاى البارود كان مضمونه» على ما أرتأنياه لصالح العمل».
 وقال ياسر مرعى موظف إدارة التنظيم بمجلس مدينة دمنهور سابقا بأنه عند مقابلتى للدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة لعرض الأمر عليه قوبلت بمنتهى اللامبالاة من المحافظ وظل الأمر ساكنا حتى الآن.
ويطالب ياسر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية  بسرعة التدخل لمنع اهدار المال العام وفتح تحقيقات موسعة لمعرفة أين ذهبت هذه الكميات؟ ولصالح من تم التصرف فيها؟ كما يطالبهم بعودته لعمله الأصلى بمجلس مدينة دمنهور لأنه لم يرتكب أى خطأ لكى يصدر له قرار نقل تعسفيًا.