الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتحاد العمال: تعديل قانون النقابات يخالف الدستور




 دعا بعض من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رؤساء النقابات العامة إلى سرعة إجراء الانتخابات العمالية وفقًا للوائح والنظم التى أقرتها الجمعية العمومية للاتحاد والتى تمثل السطة العليا.
وقال مجدى البدوى سكرتير الإعلام بالاتحاد أن الدعوى جاءت كرد فعل على التعديلات التى وافق عليها مجلس الوزراء على قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 1976 بما يتيح لتيار الإخوان المسلمين بالسيطرة على التنظيم النقابى العمالى عن طريق التعيين وهو ما يتنافى مع القانون والدستور والاتفاقيات الدولية..
وأشار إلى أن جماعة الإخوان يعلمون جيدًا أنهم لن يستطيعوا الهيمنة على الاتحاد العام من خلال الانتخابات لذا قرروا اغتصاب التنظيم النقابى عن طريق استخدام سلطات وزير القوى العاملة خالد الأزهرى أحد قيادات الحرية والعدالة.
أضاف ان القيادات العمالية فى اجتماعهم أمس جددوا رفضهم لهذه التعديلات التى أقرها مجلس الوزراء: مؤكدين أن الحكومة لا يحق لها إصدار هذه التعديلات دون أخذ رأى اصحاب الشأن وهو ما يمثل انتهاكاً للحقوق النقابية والعمالية إنهم سيلجئون إلى المحاكم الدولية ومنظمات حقوق الإنسان فى حالة إصدار قرار جمهورى بهذه التعديلات.