الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والبابا يطالب بقطع الطريق على مثيرى الفتن

.. والبابا يطالب بقطع الطريق على مثيرى الفتن
.. والبابا يطالب بقطع الطريق على مثيرى الفتن




كتبت ـ ميرا ممدوح


أكد سياسيون أن حادث قرية الكرم بالمنيا جنائى وليس طائفًا»، محذرين من استغلاله لإثارة الفتن.
أكد البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه يتابع باهتمام الأحداث التى تشهدها محافظة المنيا مع القيادات السياسية والأمنية.. قائلًِا: إنه يتابع من النمسا عن كثب ما جرى للسيدة القبطية فى حادث المنيا، ويطمئن على حالتها الصحية والنفسية، داعيا الجميع إلى غلق الطريق على من يحاولون المتاجرة بالحدث لإشعال الفتنة الطائفية.. ومطالبًا الجميع بالتحلى بضبط النفس والعيش المشترك، موضحا أنه يتابع تطورات الوضع مع المسئولين فى الدولة الذين أكدوا أن صيانة شرف الأم المصرية من واجباتهم جميعًا.. وقالت مطرانية المنيا وأبوفى بيان لها إن الأزمة نشبت عقب انتشار شائعة بوجود علاقة بين شاب مسيحى وفتاة مسلمة، وقد تعرض الشاب للتهديد ما دفعه لترك القرية.
بينما قام والد ووالدة المذكور يوم الخميس 19 مايو بعمل محضر بمركز شرطة أبوقرقاص، يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات، وبأنه من المتوقع أن تنفذ تلك التهديدات فى اليوم التالي، وبالفعل فإن مجموعة يقدر عددها بثلاثمائة شخص، خرجوا فى الثامنة من مساء اليوم التالى يحملون أسلحة متنوعة فتعدوا على سبعة من منازل الأقباط).
وقام المتعدون بتجريد سيدة مسيحية مسنة من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، وقد وصلت قوات الأمن إلى هناك فى العاشرة من مساء نفس اليوم، وقامت بالقبض على ستة أشخاص حيث تباشر الآن التحقيق معهم.. وشدد البيان «نحن نثق أن مثل هذه السلوكيات لا يقبلها أى شخص شريف، كما نثق بأن أجهزة الدولة لن تقف منها موقف المتفرج، ونحن إذ نشكر مقدماً أجهزة الأمن، نثق بأنها لن تألو جهدا فى القبض على المتورطين.