الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

240 ألف طن.. حصيلة توريد القمح بـ«دمياط» و»الدقهلية»

240 ألف طن.. حصيلة توريد القمح بـ«دمياط» و»الدقهلية»
240 ألف طن.. حصيلة توريد القمح بـ«دمياط» و»الدقهلية»




الدقهلية - أسامة فؤاد

دمياط - محيى الهنداوى

نجحت محافظة دمياط فى توريد45 ألفا و46 طن قمح محلى حتى الآن إلى الشون والمطاحن والمضارب بنطاق المحافظة، بينما كان حجم المورد من القمح فى نفس الفترة من العام الماضى 39 ألفا و398 طنا بزيادة 5648 طنا.
جاء ذلك فى إطار المتابعة المستمرة واليومية للدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، لعملية التوريد وتذليل جميع المعوقات مع الجهات المعنية من التموين والزراعة وبنك التنمية والائتمان الزراعى والجهات ذات الصلة والتنسيق طوال الـ24 ساعة يوميا.
وفى الدقهلية أكد إبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أنه تم توريد 195 ألفا و501 طن و943 كيلو جراما من محصول القمح حتى الآن إلى الشون والصوامع على مستوى مراكز المحافظة، وجار استلام باقى الأقماح بعد قيام اللجان المسئولة عن استلام القمح بمراقبة التوريد والتأكد من المواصفات التى حددتها الوزارة وفحصها وتخزينها.
وقال وكيل التموين: إن المديرية تقوم بالتنسيق مع وزارة الزراعة - بتذليل أى عقبات تواجه المزارعين، مشيرا إلى أنه تم التنسيق لحصول الموردين على كل مستحقاتهم، وأنه تم رفع السعة الاستيعابية لعدد من الشون إلى الحد الأقصى الخاص بها وجار توفير شون وصوامع أخرى مع زيادة الكميات الموردة من القمح.