الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خالد حنفى: «أنا معنديش بطاقة تموينية»

خالد حنفى: «أنا معنديش بطاقة تموينية»
خالد حنفى: «أنا معنديش بطاقة تموينية»




كتب - محمد خضير


وجه الإعلامى خيرى رمضان سؤالا لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى، قائلا: «هل تمتلك بطاقة تموين».
وأوضح الدكتور حنفى خلال حواره مع الاعلامى خيرى رمضان ببرنامج «ممكن»، على قناة «سى بى سى»،امس الاول أنه لا يمتلك بطاقة تموينية ولم يمتلكها يوما طوال حياته.
واستطرد: «هناك اتفاق بين الوزارة والسلاسل التجارية الكبرى لتقديم السلع الغذائية الأساسية بأسعار تنافسية فى الفترة المقبلة قبل حلول شهر رمضان الكريم».
وأكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، أن الحكومة ليست لديها نية لرفع الدعم عن مستحقيه كما أشيع خلال الفترة الأخيرة.
وقال وزير التموين إن منظومة التموين التى تم تطبيقها منذ فترة لم تطبق من قبل، لافتا إلى أنه قبل البدء فى تنفيذها تم التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، وتم تجميع عشرين مليون استمارة من عشرين مليون أسرة بجميع مستنداتهم فى شهر ونصف الشهر فقط.
وأشار إلى أن الهدف الأساسى من وراء هذه الإجراءات هو التأكد من المستحقين الحقيقيين للدعم، خاصة أن هناك أشخاصا تمت إضافتهم من قبل وهم ليسوا بحاجة لأى دعم.
وقال وزير التموين، إنه تم طرح وجبة «كون فطارك»، لإتاحة الفرصة للأسرة لاختيار ما يناسبهم من سلع غذائية بـ30 جنيها.
وتابع حنفى: أن هناك تفاهما بين الوزارة والسلاسل التجارية الكبرى لطرح المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن وجبة «كون سحورك» تكفى لـ 4 أفراد وتبلغ قيمتها 15 جنيها للتخفيف من عبء الأسرة، تضاف لوجبة «كون إفطارك».
وأوضح حنفى، أن المجمعات الاستهلاكية تتيح الأرز بكميات كبيرة وبسعر 4.5 للكيلو، مشيرًا إلى أن هناك 180 ألف طن تم استيرادهما من الخارج، وبدأت الشحنات فى الوصول لحل أزمة الأرز.