الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مرسى: اتصالى دائم بطنطاوى وعنان لاستشارتهما فى بعض الأمور




أكد الرئيس محمد مرسى القائد الأعلى للقوات المسلحة رفضه المطلق لما نشر أمس الأول عن القيادات السابقة للقوات المسلحة، قائلًا: «إنه على أثر ما نشر، دون أى أساس وعار عن الصحة، حدثت تغييرات فى رئاسة الصحيفة والتحقيق مع المسئول عنها».
 
وقال مرسى على هامش حضوره المشروع التدريبى لصد وتدمير إبرار بحرى وجوى للعدو والذى نفذته تشكيلات من الجيش الثانى والأسلحة المشتركة: باعتبارى رئيسًا للجمهورية وبصفتى قائدًا أعلى للقوات المسلحة، أشدد على الاحترام الكامل للقيادات الحالية والسابقة للقوات المسلحة.
 
وأضاف القائد الأعلى: ليس سراً أننى على اتصال دائم بالمشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان وكان آخر تلك الاتصالات أمس الأول للتهنئة بالعيد واستشارتهما فى بعض الأمور وأننى أرفض ما نشر عنهما تمامًا.
 
وتابع الرئيس قائلًا: هناك من يريد شق الصف أو الوقيعة فيقول أخبارًا متناثرة للتأثير على القوات المسلحة، ولكن أحب أن أقول إن أموال الجيش محفوظة وفى زيادة عن ذى قبل.
 
وكان مرسى والفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قد شهدا إحدى مراحل المشروع التكتيكى بالذخيرة الحية ( نصر - 8 ) الذى نفذته عناصر من الجيش الثانى الميدانى لصد وتدمير إبرار بحرى وجوى للعدو بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وعناصر القوات الخاصة، وذلك فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.
 
وقال اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى: إن الله كرم أرض سيناء وخير أجناد الأرض الذين اختصهم بالدفاع والذود عن هذه الأرض المباركة، لافتًا إلى أن هذا المشروع التدريب التكتيكى يتزامن تنفيذه مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بمرور 39 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.
 
وأشار وصفى إلى أن اجراءات تنفيذ الإبرار البحرى يتطلب مستوى تدريبيًا عاليًا، يصل إلى درجة الاحتراف لجميع عناصر الأسلحة المشتركة مع التنسيق المتكامل والدقيق والموقوت بينها لتحقيق الهدف منها، لافتًا إلى أن هناك تنسيقاً كاملًا بين القوات البرية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة من أجل تحقيق المهام بكفاءة عالية.
 
وأكد وصفى أن هذه المرحلة من المشروع تجسد ما وصلت إليه قوات الجيش الثانى الميدانى والافرع الرئيسية، وأجهزة القيادة العامة من كفاءة قتالية وأداء راق ومتميز.
 
التفاصيل....