الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تطوير المنظومة الصحية» على إذاعة القاهرة الكبرى

«تطوير المنظومة الصحية»  على إذاعة القاهرة الكبرى
«تطوير المنظومة الصحية» على إذاعة القاهرة الكبرى




استضافت اذاعة القاهرة الكبرى ببرنامج «كلام فى المليان» الذى تقدمه الإعلامية صديقة الصفتى للحديث عن مشكلات الصحة وتطوير المنظومة كلًا من الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب والزميل حسن ابوخزيم الصحفى بجريدة روز اليوسف.. ودار النقاش عن تفعيل القانون ودور رجال الاعمال للنهوض بالمنظومة الصحية خاصة بالقرى والنجوع واستغلال المستشفيات والمبانى الهيكلية ومستشفيات التكامل مع ضرورة زيادة ميزانية الصحة والاسراع بإصدار قانون التأمين الصحى.
وتلقى البرنامج اتصالا من د. عبدالرحمن مهدى مدير مستشفى ام المصريين بعد نشوب حريق بالعناية المركزة بسبب ماس كهربائى باحد التكييفات وتم توزيع المرضى بالعناية الى المستشفيات المجاورة دون وجود وفيات أو اصابات مؤكدًا أهمية إصدار قانون الخدمة المدنية علاوة على تلقى اتصالات من العاملين بمستشفى المبرة والمخالفات الموجودة بها.
وطالب الضيوف بتشكيل لجنة من البرلمان للمرور على المستشفيات للنهوض بها بالاضافة الى انه تم رصد ٤٥٠ مليون دولار لتطوير مستشفى قصر العينى. . وكذلك الحديث عن قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار الأدوية الاقل من ٣٠ جنيها بنسبة ٢٠٪ وبحد اقصى ٦ جنيهات للعبوة بعد  إضافة فقرة للقرار علاوة على وجود ١٠٠٠ صيدلى للمرور على الصيدليات التى تصل الى ٧٠ الف صيدلية و٤٥ صيدليًا للمرور على شركات الانتاج وفى حالة مخالفة القرار يتم تحريز المستحضرات وإحالة المخالفين للنيابة العامة.