السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بكرى يطالب بإغلاق مكتب الجارديان:لا مكان لهذه الصحيفة بيننا

بكرى يطالب بإغلاق مكتب الجارديان:لا مكان لهذه الصحيفة بيننا
بكرى يطالب بإغلاق مكتب الجارديان:لا مكان لهذه الصحيفة بيننا




 قال الإعلامى مصطفى بكرى إن صحيفة الجارديان البريطانية، قالت إن مراسلها جوزيف مايتون بدأ عمله فى القاهرة عام 2009، وقام بنشر تقارير صحفية مفبركة نشرتها الجريدة على مدى سنوات قبل أن تتحقق من زيفها، مشيرًا الى أنه بعد نفى العديد من المصادر لإدلائها بتصريحات فى التقارير التى اعتمد وأرسلها «مايتون»، وقيام الجارديان بالتأكد من ذلك، قامت الجريدة بحذف حوالى 13 موضوعًا صحفيا كتبها الصحفى للجريدة ولم يمكنها التحقق من مصداقيتها.
وتابع بكرى خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد» امس الاول أن الجارديان أجرت تحقيقات فى مدى صحة الموضوعات التى نشرها الصحفى فور معرفتها بأن المصادر أنكرت الإدلاء بتلك التصريحات، وأوضحت أن مايتون وبعد عمله فى مصر تولى لاحقًا تغطية الشئون الأمريكية.
وأضاف أن صحيفة الجارديان تسببت فى إثارة الشارع المصرى خلال السنوات الماضية بتصريحاتها المثيرة للجدل منها ان الرئيس الأسبق حسنى مبارك ثروته أكثر من 70 مليار دولار، وبعدها خرج المدير التنفيذى واعتذر، واتهمت الجيش والشرطة بالكذب، متابعا: شوفتوا يا مصريين ان بعض المراسلين الاجانب ليس لديهم ذمة أو ضمير أو حرافية فى المهنة.
وطالب بكرى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بإغلاق مكتب الجارديان بالقاهرة، عقب هذه الواقعة المسيئة، مؤكدا أنه لابد من اتخاذ موقف حاسم وحازم فى هذا الموضوع، ولا مكان لصحيفة الجارديان بيننا.
قال: إن مصر كانت معرضة للانقسام فى عهد جماعة الإخوان، حيث كانت تريد احلال الجماعة محل الدولة وتقسيم الشعب وأضاف بكرى أن المصريين كانوا أمام نظام تأكد للجميع أنهم يريدون تقسيم الشعب والمتاجرة فى الأرض.