الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المخاطر وتلال القمامة تحاصر مجمع مدارس المعصرة

المخاطر وتلال القمامة تحاصر مجمع مدارس المعصرة
المخاطر وتلال القمامة تحاصر مجمع مدارس المعصرة




كتب - بشير عبد الرؤوف


تواجه المدارس فى حى المعصرة حالة من تعريض حياة الطلبة والطالبات للخطر، بانتشار القمامة والأوبئة بمحيط مدارس المعصرة، فيما يقع أيضًا على مقربة من مجمع مدارس المعصرة الواقع على طريق الأوتوستراد مقالب للقمامة وحفر عميقة بطول الطريق المؤدى للمدارس، وذلك بالرغم من تعليمات محافظ القاهرة المكلف لرؤساء الأحياء لمتابعة نظافة محيط المدارس.
كما تنتشر الكلاب الضالة بمحيط المدارس التى تمثل خطرا على جميع المتوجهين للمدارس التى تضم مدارس الفتيات والأطفال، فضلًا عن عدم تمهيد الحى للطريق الرئيسى المؤدى للمدارس عبر محطة المترو، وعدم رصفه ضمن خطة المحافظة لرصف الطرق المهمة داخل الأحياء.
على جانب آخر استولى خارجون عن القانون على أراضى أملاك دولة بامتداد محطة مترو المعصرة، بالمنطقة المواجهة لمجمع المدارس، وتم إحاطتها بالأسوار، فيما طالب أولياء الأمور بالتنسيق بين محافظة القاهرة وشركة مترو الأنفاق لتشغيل بوابة خاصة بمحطة المترو تنقل الحركة مباشرة إلى مجمع المدارس، دون المرور بمقالب القمامة والمناطق التى تمثل خطورة على التلاميذ والأطفال وأولياء الأمور.
على جانب آخر وجه محافظ القاهرة فرع هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة ومديرية التربية والتعليم بالبدء فى تنفيذ أعمال الصيانة بالمدارس التى تحتاج إلى صيانة، عقب الانتهاء من الامتحانات، لضمان الانتهاء من أعمال الصيانة مبكرًا.