الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب لسفراء الدول العربية والإسلامية: علينا التحرك لتصحيح صورة الإسلام فی الغرب

الطيب لسفراء الدول العربية والإسلامية: علينا التحرك لتصحيح صورة الإسلام فی الغرب
الطيب لسفراء الدول العربية والإسلامية: علينا التحرك لتصحيح صورة الإسلام فی الغرب




كتب _ صبحی مجاهد


دعا الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، سفراء الدول الغربية والإسلامية فی فرنسا إلى تنسيق الجهود والعمل بشكل جدی على تصحيح الصورة المغلوطة عن الاسلام فی الغرب.
وقال خلال لقائه بعدد من السفراء فی مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس، أنتم جميعا مسئولون عن تقديم الصورة الحقيقية للإسلام، ولن يكون ذلك إلا بوضع خطة مدروسة وفق أسس علمية لمواجهة ما يروجه الإعلام الغربی من مغالطات عن الاسلام والمسلمين.
 وأضاف: عليكم جميعا بتوحيد الجهود وألا يكون التركيز على العمل الدبلوماسی فقط فجميعنا مسئولون عن ذلك ، موضحا أننا أمام تحد قاتل لا يستثنی الجميع، ويمكنكم فعل شىء إيجابی لو اتحدتم.
ودعا  شيخ الأزهر  سفراء الدول العربية والإسلامية إلى أن يكونوا على تواصل أيضا مع المساجد والأئمة والتدخل فی الوقت المناسب لتصحيح المفاهيم ومواجهة الفكر المتطرف.
وتابع: لعلكم تتفقون معی أن قضيتنا الكبرى التی تشغل بالنا وتقلق مضاجعنا هی علاقة الإسلام بالغرب وما صار إليه الإسلام من وضعه فی قفص الاتهام من قبل الإعلام الغربی الذی يروج لصورة مغلوطة عن الإسلام، موضحا أن دقيقة واحدة فی الإعلام قد تذهب بجهد عام كامل من الإعداد والعمل تقوم به المؤسسات الدينية الكبرى فی نشر سماحة الدين.
وأكد الامام الأكبر: أننا لسنا فی حاجة إلى أن نذكر براءة الإسلام والمسلمين بل وجميع الأديان من هذه الأعمال التی ترتكب باسمه، ولكن السؤال الذی يقلقنی هو كيف استطاعت هذه القلة أن تنجح فی إيصال صورة مغلوطة عن الإسلام وأن تخترق العقول الغربية وتظهر الإسلام وكأنه دين همجی وأن أتباعه برابرة.
وشدد قائلا : ليس مطلوبا منكم أن تعلموا الناس الدين ولكن المطلوب هو التواصل معهم وتصحيح الصورة المغلوطة لديهم عن الاسلام والمسلمين، موضحا أن الأزهر الشريف مستعد لدعم أی جهود تتفقون عليها من شأنها أن تسهم فی توعية الشباب بمخاطر الفكر المتطرف.