الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة 5 قراصنة للجنايات بتهمة السطو المسلح على سفينة أبحاث علمية




وافق المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام على قرار الاتهام بإحالة 5 قراصنة محبوسين احتياطيا إلى محكمة جنايات الإسكندرية، لاتهامهم بالسطو المسلح على سفينة أبحاث علمية كانت تقل على متنها 20 خبيرا عالميا للبحث عن الآثار الغارقة بمدينة الإسكندرية، أعد قرار الاتهام وأدلة الثبوت المستشار محمد عبدالسلام أمين المحامى العام لنيابات غرب الإسكندرية، تحت إشراف المستشار سعيد عبدالمحسن المحامى العام الأول نيابات استئناف الإسكندرية، مع طلب تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.
 
ترجع وقائع القضية إلى الأسبوع الماضى حينما تعرضت السفينة لهجوم من القراصنة فى عرض البحر، حيث قاموا بسرقة الأجهزة ومتعلقات الخبراء، فأسرع قائد السفينة بإرسال استغاثة تلقتها على الفور القوات البحرية التى قامت بمطاردة المتهمين فى عرض البحر لمدة 40 دقيقة.
 
وتمكنت القوات البحرية من ضبط القراصنة المتهمين، حيث تبين أنهم أثناء المطاردة تخلصوا من المضبوطات والأجهزة رميا فى قاع البحر.. إلا أن القوات البحرية تمكنت من انتشالها، وإلقاء القبض عليهم جميعا وإحالتهم للنيابة العامة.
 
واستمرت التحقيقات مع المتهمين لمدة 4 أيام متواصلة باشرها رئيس النيابة مصطفى الرافعى، وكشفت أن المتهمين تمكنوا من سرقة ذات السفينة الليلة السابقة على الواقعة واستولوا على أحد الزوارق التى يستعين بها طاقم السفينة.