الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المفتى يلتقى السفير الأسترالى لبحث التعاون الدينى بين البلدين

المفتى يلتقى السفير الأسترالى لبحث التعاون الدينى بين البلدين
المفتى يلتقى السفير الأسترالى لبحث التعاون الدينى بين البلدين




كتب _ صبحى مجاهد 

 

استقبل الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية  نيل هوكنز - السفير الاسترالى بالقاهرة - لبحث أوجه تعزيز التعاون الدينى بين دار الإفتاء وأستراليا.
وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء أن التعاون بين الدول على جميع الأصعدة من أجل مواجهة خطر التطرف والإرهاب أصبح ضرورة ملحة، خاصة أن هذا الخطر لم يعد مقتصرًا على دولة بعينها، بل وصل كذلك إلى قلب أوروبا.
وأضاف مفتى الجمهورية إن المعالجة الفكرية والرد على هذا الفكر المتطرف هو الأساس فى الحرب على الإرهاب، لأن الحل الأمنى والعسكرى وحده لا يكفى، بل يجب استئصال التطرف من جذوره وذلك لن يتم إلا بالمواجهة الفكرية.
وأشار  إلى أن دار الإفتاء أدركت منذ البداية هذا الأمر وسعت لتفنيد ودحض شبهات المتطرفين والرد عليها بطريقة علمية عبر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة الذى أنشأته منذ أكثر من عامين، وذلك عبر وسائل مختلفة من أهمها استغلال الفضاء الإلكترونى للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الناس وبلغات عدة، حيث بلغ عدد المتابعين للصفحات الرسمية لدار الإفتاء بلغاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى ما يزيد على أربعة ملايين متابع.
من جانبه أشاد السفير الاسترالى بالنجاح الكبير الذى حققته زيارة الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتى الجمهورية - الأخيرة إلى استراليا، مشيرًا إلى أن الزيارة نجحت بشكل كبير فى اطلاع الجانب الاسترالى على ضرورة التمييز بين رسالة الإسلام النبيلة التى تتمثل فى الرحمة والسلام، وبين المغالطات والممارسات التى ظهرت من جماعات التطرف الذين يشوهون تعاليم الإسلام السمحة.
كما أبدى السفير إعجابه بصفحات التواصل الاجتماعى لدار الإفتاء والتى وصفها بـ«القوية»، لافتًا إلى أنها استطاعت التواصل بشكل جيد وفعال وإيصال رسالتها إلى قطاع عريض من مختلف الدول وخاصة الشباب.