الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعيد: تسليم عمال النظافة المتسولين للشرطة.. وخطة لرفع المخلفات

السعيد: تسليم عمال النظافة المتسولين للشرطة.. وخطة لرفع المخلفات
السعيد: تسليم عمال النظافة المتسولين للشرطة.. وخطة لرفع المخلفات




كتب - بشير عبدالرءوف

 

أعلن رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، المهندس حافظ السعيد، استعدادات الهيئة لشهر رمضان، بمراجعة نظافة المناطق الدينية الإسلامية، الحسين والسيدة زينب والسيدة عائشة والسيدة نفيسة والمساجد الكبرى مثل مسجد النور ومسجد الفتح، والطرق المؤدية إليها، مع تشكيل مجموعة طوارئ من العمال لرفع مخلفات موائد الرحمن، وسرادقات الكنافة والقطائف يوميا بكل الأحياء.
وأشار السعيد إلى تكليف أمن الهيئة والمتابعة الميدانية بضبط الأفراد الذين يرتدون زى عمال الهيئة ويتسولون به، وتسليمهم إلى أقسام الشرطة، كما سيتم توزيع أكياس بلاستيك كبيرة الحجم على أفرع الهيئة لتوزيعها على موائد الرحمن بكل حى لجمع القمامة وبقايا الطعام بها بعد الانتهاء من الإفطار ليتم نقلها بالسيارات مباشرة للتخلص من القمامة يوميا بالمقالب العمومية.
وأضاف: تقوم الهيئة بمراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد وإنارة مآذن الجوامع وجميع مناطق السياحة الترفيهية التى يرتادها الأهالى مثل المشهد الحسينى والسيدة زينب.  
من جانبه صرح مدير مديرية التموين بالقاهرة، المهندس.إبراهيم عسقلانى، بأنه سيتم طرح كميات كبيرة من الدقيق الفاخر والسكر الحر وسكر الماكينة والسكر البودرة والأرز والمكرونة، من خلال المجمعات، مع كميات كبيرة من اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة.
وأشار عسقلانى إلى الاعتماد على المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع لضبط الأسعار خلال شهر رمضان، وعرض الخضر والفاكهة بأسعار منخفضة، كما سيتم تقديم عروض على بعض السلع الاستراتيجية، بالإضافة إلى منافذ البيع المتحركة بالميادين العامة لبيع اللحوم الطازجة والمجمدة، بالإضافة إلى الشوادر التابعة للمحافظة فى مناطق القاهرة الأربع.