السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الضرائب العقارية تتلاعب فى قضايا الطعن لزيادة مكافآت المستشارين

الضرائب العقارية تتلاعب فى قضايا الطعن لزيادة مكافآت المستشارين
الضرائب العقارية تتلاعب فى قضايا الطعن لزيادة مكافآت المستشارين




كتبت ـ إسلام عبدالرسول

 

تواصل «روزاليوسف» كشف الفساد والمخالفات فى مصلحة الضرائب العقارية فى مبادرة منها لتحفيز المسئولين على اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية المال العام المهدر فى واحدة من المصالح الإيرادية.
وفى الحلقة الجديدة لمسلسل كشف الفساد ننشر قرارًا من مصلحة الضرائب العقارية والمكتب الفنى للجان الطعن بخصوص حساب الطعون المنجزة فى الاحصائية الشهرية بعدد 2 طعن لكل طعن تزيد فيه القيمة الايجارية المتخذة اساسا لحساب الضريبة على العقارات المبنية على مليون جنيه وحتى 10 ملايين جنيه، كما يحسب فيها بعدد 3 طعون كل طعن تزيد فيه تلك القيمة على 10 ملايين جنيه.  ونص القرار فى المادة الثانية منه على أنه على رؤساء لجان الطعن والمختصين بالأمانات الفنية لتلك اللجان ورؤساء لجان التنسيق والمتابعة بالقطاعات والمختصين باماناتها الفنية تنفيذ هذا القرار.
وكانت «روزاليوسف» قد نشرت تقريرا عن صرف مكافآت للمستشارين بواقع 3 ملايين جنيه رغم ان نسبة انجاز الطعون لم تتعد 5% من المستهدف وهو ما يعنى ان القرار به التفافا على القانون من اجل زيادة قيمة المكافات ونسبة الانجاز.
وقدمت المصانع طعونا كثيرة بسبب تقديرات الضريبة العقارية عليهم واغلبها تتعدى القيمة الايجارية لهم مليون جنيه أى أنه سيتم ضرب عدد الطعون فى 2 أو 3 حسب حجم المصنع.
تفاصيل صـ6