السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمود طاهر: قناة الأهلى.. «خط أحمر»!

محمود طاهر: قناة الأهلى.. «خط أحمر»!
محمود طاهر: قناة الأهلى.. «خط أحمر»!




كتب - عمر عبدالحفيظ


وضع المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى النقاط فوق الحروف بشأن ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية عن إمكانية إغلاق قناة الأهلى خلال الأيام القادمة. وقال إن كل ما تردد فى هذا الشأن كلام عار تماما من الصحة وأنه لن يسمح بالمساس بالقناة لأن الأمر بات يخص النادى وقيمته الأدبية وأن مجلس الإدارة يبذل قصارى جهده خلال المرحلة الحالية لتطوير القناة وإعادة بريقها بمحتوى يليق بالأهلى ومكانته التاريخية وعن الخلاف الدائر مع الشركة القائمة على إدارة القناة، قال إن النادى منح شركة الأهلى للإنتاج الإعلامى حقوق تغطية كل الأنشطة وهى بدورها تعاقدت عليها مع شركة مسك التى تدير القناة وهى المسئولة عن المحتوى الإعلامى الذى تبثه القناة حاليا. وأضاف أن شركة الإدارة كان لديها كل الفرص طوال الفترة الماضية لتطوير القناة وتحسين محتواها بما تملكه من صلاحيات فنية مطلقة فى ظل تعاون كامل من النادى وقطاعاته المختلفة. وأشار إلى أن الخلاف المالى بين شركة الأهلى للإنتاج الإعلامى مع الشركة القائمة على إدارة القناة نشب بعدما توقفت الأخيرة عن سداد المستحقات المالية للنادى والمنصوص عليها فى التعاقد. بل وبادرت شركة الإدارة بإقامة دعاوى قضائية تحكيمية ضد وكيلها الإعلانى وشركة الأهلى للإنتاج الإعلامى وتحدد يوم 5 يونيو للحكم وحسم هذا النزاع الذى كان له الدور الأكبر فى تراجع القناة وقال إن مجلس الإدارة يعطى ملف القناة أهمية خاصة ويقدر ارتباط الجماهير بها والتواصل معها. لكن لابد أيضًا أن يكون هذا من خلال الالتزام باللوائح والقوانين.
 ومن ناحية أخرى تلقى الجهاز الفنى لفريق الكرة بالأهلى عدة سير ذاتية لبعض اللاعبين الأفارقة خلال الأيام الماضية وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن بعض وكلاء اللاعبين عرضوا عدة سيديهات للاعبين للتعاقد مع اى منهم.. موضحًا ان مارتن يول المدير الفنى للفريق لم يحسم قراره بالتعاقد مع أى لاعب أو الاكتفاء بالمجموعة الموجودة حاليًا فى الفريق ..واوضح ان المدير الفنى لم يقدم تقريره حتى الآن حول بعض المراكز التى تحتاج الى تدعيمات.
وإلى ذلك أبلغ مسئولو زيسكو  السفارة المصرية فى زامبيا باللعب امام الاهلى نهارا وليس على الاضواء الكاشفة رغم ان الملعب الذى تقام عليه المباراة مزود باضاءه كاشفة ووفقًا للوائح كاف لا يحق للاهلى اختيار توقيت المباراة او الاعتراض وطمأن مسئولو السفارة الاهلى  ان درجة الحراراة فى زامبيا لا تتعدى 22 درجة مئوية نهارًا وتهبط الى 17 درجة ليلًا  وأكدوا ان الملعب الجديد الذى تقام عليه المباراة بمدينة اندولا يختلف عن الملعب القديم الذى استضاف الاهلى من قبل فى عام 2011 حيث تم تشيده منذ ثلاث سنوات تقريبًا واشرف على بنائه شركة صينية ويشبه الى حد الكبير الملعب الذى استضاف لقاء  الاهلى ويانج افريكانز التنزانى فى اياب دور الـ16 لنفس البطولة وأوضحوا  ان الملعب الجديد ارضيته من النجيل الطبيعى ويسع 40 ألف متفرج ومن المعروف ان الأهلى سوف يواجه زيسكو احد ايام 17-18-19 يونيو فى بداية مشوار دورى المجموعات لدورى ابطال افريقيا.
ويخضع اليوم حسام عاشور لجلسات علاجية بعد اصابته بالتهابات فى مفصل الحوض خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام المقاولون العرب وهى الإصابة التى ابعدته عن معسكر المنتخب الوطنى استعدادًا لمواجهة تنزانيا يوم 4يونيو القادم فى التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية، وقال خالد محمود طبيب الفريق ان عاشور سوف يجرى  جلسات العلاج الطبيعى على مدار يومين على ان يخضع لفحص طبى قبل التدريبات الجماعية المقرر لها يوم الخميس المقبل للوقوف على حالته.