الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدبولى: مد الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى حتى 15 يونيو

مدبولى: مد الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى حتى 15 يونيو
مدبولى: مد الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى حتى 15 يونيو




كتب - طه النجار

قرر الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى لمدة أسبوعين لينتهى فى ١٥ يونيو المقبل، وذلك استجابة لطلبات عدد كبير من المواطنين الذين سحبوا كراسات الشروط، ولم يتمكنوا حتى الآن من استكمال مستندات الحجز المطلوبة.
وقال الوزير ، خلال اجتماعه الدورى لمتابعة نسب إنجاز مشروع الإسكان الاجتماعى،حتى الآن يبلغ عدد من سحبوا الكراسات نحو ٥٨١ ألفًا، وعدد من قاموا بدفع مقدمات الحجز نحو ٣٠٥ آلاف مواطن، واستجبنا لمطالب عدد كبير من المواطنين، بمد فترة الحجز، ليتمكنوا من استكمال المستندات المطلوبة، ودفع المقدمات، كما تمت الاستجابة لمطالب عديدة سابقة بإعفاء أصحاب المهن الحرة من تقديم الرقم التأمينى، الذى واجه البعض صعوبة فى استخراجه».
وشدد مدبولى، على مسئولى الإسكان الاجتماعى بالوزارة، بضرورة الاجتماع أسبوعيًا مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع، على مستوى المدن الجديدة، بجانب مديريات الإسكان على مستوى المحافظات.
وأوضح الوزير أنه لا مجال لتأخير التنفيذ، فالوزارة ملتزمة بتوقيتات الانتهاء من تنفيذ الوحدات، ولهذا يجب الاجتماع أسبوعيا بشركات المقاولات المنفذة للمشروع، ومتابعة نسب الإنجاز، خاصة فى ظل توفير التمويل اللازم لتنفيذ وحدات المشروع، وعدم تأخير أى مستحقات مالية للمقاولين.
وحذر مدبولى، من تهاون أو تقاعس أى شركة عن التنفيذ، حيث سيتم سحب الأعمال منها فوراً، أو إدخال شركة أخرى معها فى التنفيذ، لسرعة الإنجاز.
وأعلن المهندس صلاح حسن المدير التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، أن هناك ١٤ ألف مواطن قاموا بالتحويل من مدينتى القاهرة الجديدة، والسلام، إلى مدن: بدر، و١٥ مايو، والشروق، وما زال الباب مفتوحًا للتحويل حتى نهاية يونيو المقبل.