الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفاجأة: جمعيات الإخوان الخيرية سلمت معلومات سرية للبنتاجون

مفاجأة: جمعيات الإخوان الخيرية سلمت معلومات سرية للبنتاجون
مفاجأة: جمعيات الإخوان الخيرية سلمت معلومات سرية للبنتاجون




 كتب - أيمن غازى

 كشفت مصادر لروزاليوسف وفق معلومات موثقة  عن مفاجأة جديدة بشأن  ممارسات الإخوان المشبوهة، وقالت إنه تم الكشف عن قيام عدد من الجمعيات الإخوانية التى تم التحفظ عليها خلال الفترة الماضية وصدر بشأنها عدة  قرارات بعزل مجالس إداراتها بتقديم معلومات مهمة عن المجتمع المصرى خلال وجود الإخوان فى الحكم إلى أحد المعاهد الأمريكية البحثية التابع للبنتاجون وهو معهد« rti» تحت ستار مشروعات تنموية فى مجال الصحة والتعليم وجمع القمامة.
وأكدت ان المعهد الأمريكى الذى قام بالعمل من خلال وكالة التنمية الأمريكية المسئولة عن برامج المعونة الأمريكية فى مصر قدم منحاً ومعونات مالية للجمعيات الإخوانية التى تم التحفظ عليها مؤخرًا من جانب وزارة التضامن الاجتماعى مقابل تزويده بالمعلومات المطلوبة عن المجتمع المصرى رغم لقائه حيث حصلت هذه الجمعيات على نحو خمسة وستين مليون دولار، وأن جانباً كبيراً من هذه المبالغ أنفقت على أنشطة معلوماتية تولت تلك الجمعيات الإخوانية جمعها وتسليمها للمعهد الأمريكى.
وتابعت:  حزب الحرية والعدالة  الإخوانى المنحل حصل على نحو مائة مليون دولار من احد الاحزاب السياسية التركية تحت بند «مساعدة وتدريب» بشكل مخالف لقانون الأحزاب السياسية وذلك خلال عام 2012 دون الحصول على موافقة لجنة الأحزاب السياسية.
ووفقا للمصادر فقد حصل حزب الحرية والعدالة المنحل على المبلغ فى شكل منح سنوية بواقع 20 مليون دولار سنويًا، وذلك مقابل ان يقوم النواب المنتمون للجماعة وقتها داخل البرلمان وكذلك بعض النواب الداعمين للجماعة  بالموافقة على أى اتفاقات يبرمها مكتب الإرشاد مع الجانب التركى ويتم تمريرها عبر البرلمان.
 وشددت المصادر على أنه من المتوقع ان يتم  تشكيل لجنة داخل البرلمان الحالى للتحقيق فى هذه الواقعة التى تعد بمثابة المفاجأة.. خاصة انه من المتوقع ان يتم كشف أسرار جديدة عن اتفاقيات  وقعها الرئيس المعزول محمد مرسى مع الجانب التركى برعاية قطرية خلال بدايات العام 2013.