صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس: العشوائيات «توجع» ولن نسمح بها ولو تقاسمنا اللقمة

31 مايو 2016



كتب- أحمد إمبابى وعمر علم الدين

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى بالأمس المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكانى بحى المقطم، الذى سيتم نقل سُكان المناطق العشوائية والخطرة إليه بمناطق الدويقة بحى منشأة ناصر، وعزبة خيرالله وبطن البقرة بحيى مصر القديمة ودار السلام.
وسلم الرئيس السيسى 10 عقود سكنية للمستفيدين من مشروع الاسمرات، وتفقد الوحدات السكنية من الداخل واجراءات تنفيذها من الداخل.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كلمته على هامش افتتاح المشروع إنه عندما كان يرى صور العشوائيات «كانت بتوجعنى قوى»، وقال: «إحنا المصريين لا يمكن أن نسمح بهذا الوضع، حتى لو وصل الأمر إلى أن نقتسم اللقمة بيننا ولا نرى أهلنا فى هذا الوضع».
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مشروع مثل الأسمرات الإسكانى بحى المقطم الذى يتم افتتاحه، الهدف منه استدعاء المصريين لبذل جهد أكثر حتى ننهى مشكلة العشوائيات من مصر تماما، ليس فقط على مستوى المناطق الخطرة وغير الآمنة ولكن حتى المناطق غير المخططة.
وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته إنه على الدولة أن تسبق المواطنين فى مطالبها للإسكان سواء عن طريق الدولة أم القطاع الخاص يبقى متوافر حجم للمساكن، متابعا «الأمر ده ميخليش الناس تتصرف لوحدها وتطلع تعمل فى مناطق سكن وتبقى المرافق غير مناسبة وتبقى عبئا على الجميع».
وأكد الرئيس أنه سيتم القضاء على المناطق العشوائية والخطرة خلال الفترة المقبلة، وقال انه طلب ان يكون صندوق تحيا مصر 100 مليار جنيه للتخفيف على المواطنين.
طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى، الإعلاميين أن يأتوا إلى المناطق العشوائية لمساعدة سكانها وحل مشاكلهم، قائلا: «نيجى هنا ونحسسهم إن إحنا معاهم ونطلع المشكلة علشان تبقى حاضرة فى أذهان الدولة ونبقى معاهم ونساعدهم لمزيد من الإيجابيات الناس كويسة جدا وطيبة جدا».
وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال افتتاح مشروع الأسمرات، أن هناك أفلاما يتم تصديرها ترسم صورة سلبية للمناطق العشوائية وتنشئ فاصلا بين الشعب المصرى وأهله، متابعا: «سكان العشوائيات ناس زى الفل والكلام اللى كان بيتصدر المفروض ما نسمحش بيه كلام لا يليق ويقسم المجتمع».
وأكد الرئيس أن ما يتم تنفيذه خلال العامين المقبلين من مشاريع سواء فى مجال الإسكان الاجتماعى أو فى مجال المساكن التى يتم عملها لصالح المناطق الخطرة، واضاف قائلا: «اوعوا تصدقوا حد يقولكم إننا هنوعدكم وعد ومنفذهوش ولو ساعدتونا هنخلص فى سنتين».
وأوضح الرئيس أن هناك مناطق خطرة أخرى، والمواطنون يرغبون فى بناء المساكن فى نفس المناطق التى يقطنون بها، قائلا: «هذا الأمر لا يحدث إلا بالتعاون مع الدولة، والدولة توفر لهم مساكن مؤقتة ونبنى ونأتى بالمواطنين ليعيشوا فيها ثم نتجه إلى أخرى وأخرى حتى ننهى هذه الظاهرة».
وأوضح الرئيس السيسى أن عملية فرش وتأسيس هذه المساكن الجديدة ستكون بقدر الإمكان بشكل مناسب، لافتا إلى أن هذا الأمر سيتطلب جهدا مشتركا خاصة وأننا نتكلم عن آلاف الواحدت بمحتوياتها.
أشار الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته إلى قضية الإساءة للسيدة المصرية فى المنيا قائلا: «لم أقل سيدة كذا مصرية، لأننا كلنا واحد ولنا حقوق وواجبات متساوية كل سيدات مصر لهن منا كل التقدير والاحترام والمحبة».
وأضاف السيسى: «لما قلت عظيمات مصر كنت أعنى الكلمة، ولا يليق أن يتكرر اللى حصل ده مرة أخرى، أى حد هيغلط أيا من كان هيتحاسب، أرجو من السيدة المصرية ألا تأخذ على خاطرها مما حدث»، ولازم تكونوا متأكدين إننا نكن كل الاحترام للمصريين، ولا أقبل أن يتكشف سترنا لأى سبب وبأى شكل من الأشكال، ولا أحد يفرق بين المصريين وبعضهم.
وقال الرئيس اللى هيغلط هيتحاسب بداية من رئيس الجمهورية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مقتل 3 عناصر إجرامية فى تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بمنطقة «السحر والجمال»
بعثة الحج تواصل تقديم خدماتها للحجاج
خير مصر
بيكيه يتهم ديمبلى بخسارة برشلونة
مصر تشهد توافق الأشقاء فى السودان
رابطة الأندية تتحرك استعدادًا للموسم الجديد
«نفسى أنجح زى محمد صلاح»

Facebook twitter rss